2018.. لحظات رياضية لا تنسى

أرشيف شبكة التأمل الإعلامية

نشر في: الإثنين,31 ديسمبر , 2018 8:20ص

آخر تحديث: الإثنين,31 ديسمبر , 2018 8:20ص

مثل أي عام رياضي آخر، كانت سنة 2018 مليئة بالأحداث الرياضية التي توجت بالنصر والمفاجآت السارة، أو واجهت خيبة الأمل والهزيمة. في هذه الصور نلقي نظرة خاطفة على اللحظات الرياضية التي لا تنسى خلال الأشهر الـ12 الماضية.

من الأحداث الرياضية التاريخية الكبرى في دوري كرة القدم الأميركية النسخة 52 من نهائي الدوري، المعروف بـ”سوبر بول”، حين فاز فريق فيلادلفيا إيغلز على نيو إنغلاند باتريوتس بنتيجة 41-33، ليفوز للمرة الأولى بكأس فينس لومباردي. في الصورة اللاعب زاك إرتس رقم (86) يلتقط الكرة.
انطلقت الألعاب الأولمبية الشتوية الثالثة والعشرين في بيونغ تشانغ بكوريا الجنوبية في 25 شباط/ فبراير. وعلى الرغم من هزيمتهم في كل المباريات التي لعبوها، غير أن فريق هوكي الجليد للسيدات المكون من لاعبات من الكوريتين الشمالية والجنوبية تمكن من إثبات شعبيته الكبيرة. في هذه الصورة تحيي اللاعبات الكوريات المشجعين بعد خسارتهن أمام الفريق السويدي بنتيجة 8-0 في الدور التمهيدي لبطولة السيدات.
في ظل المدرب ماركو ستورم، خاض المنتخب الألماني لهوكي الجليد مباراة مع المنتخب الروسي، حيث لم يتمكنوا من إحراز الميدالية الذهبية واكتفوا بالفضية.
رغم أن المباراة انتهت بطريقة متوقعة، حيث فازت إسبانيا على إيران بنتيجة 1-0، غير أن المثير للاهتمام هو ما حدث على هامش هذه المجموعة من مباريات كأس العالم في روسيا، حيث اقتحمت النساء الإيرانيات الملعب لحضور المباريات. ولاحقاً سُمح للمرأة الإيرانية لأول مرة منذ 37 عاماً بحضور المباريات في ملاعب بلادهن في تشرين الأول/ أكتوبر. غير أنهن منعن مجدداً من دخول الملاعب.
قبل صيف عام 2018، كان غيرانت توماس رياضياً ممتازاً، غير أن القليلين فقط توقعوا فوزه في سباق “تور دو فرنسا” الشهير للدراجات الهوائية. وتمكن توماس هذا العام من استغلال مشكلة البطل السابق كريس فروم ليستحوذ على البطولة.
تغلبت لاعبة التنس الألمانية أنجيليك كيربر على البطلة الأمريكية سيرينا ويليامز في نهائي السيدات في منافسات بطولة ويمبلدون في يونيو/ حزيران، لتصبح بذلك أول ألمانية تفوز بلقب في بطولة “غراند سلام” الأكثر شهرة في العالم منذ فوز شتيفي غراف عام 1996.
بدا الكيني إليود كيبتشوغ كأنه من كوكب آخر، إذ حقق العداء الكيني رقماً قياسياً عالمياً بعد عبوره خط النهاية في ماراثون برلين هذا العام في ساعتين ودقيقة و39 ثانية، متقدماً على الرقم القياسي العالمي الذي سجله مواطنه دينيس كيميتو في ماراثون مماثل في برلين عام 2014.
على الرغم من الصعوبة التي واجهها ماغنوس كارلسن في بطولة العالم للشطرنج عام 2018، غير أنه تمكن من الفوز على منافسه الأميركي فابيانو كاروانا في اللقاء النهائي، محتفظاً بلقب بطل العالم في الشطرنج. من شدة التوتر خلال المباراة، شعر كارلسن بحاجة لنزع سترته.

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

تابعنا: