بعد أزمة الأطفال.. يوتيوب يزيل إعلانات “مومو” من جميع مقاطع الفيديو

أرشيف شبكة التأمل الإعلامية

نشر في: الأحد,3 مارس , 2019 8:58ص

آخر تحديث: الأحد,3 مارس , 2019 8:58ص

يحاول يوتيوب منع أي ضرر قد يحدث من نشر “تحدي مومو” الذي انتشر خلال الفترة الأخيرة، والذي تقوم فكرته على دعوة الأطفال إلى القيام بأمور مؤذية بعد تلقيهم رسائل في تطبيق التراسل واتساب.

ووفقا لما ذكره موقع “engadget” فقد قام موقع “يوتيوب” بإيقاف عرض الإعلانات المرتبطة بهذا المحتوى نتيجة انتهاك إرشادات المعلن، وبالتالي لا يمكن التعامل معها، حيث تحتوي بعض مقاطع الفيديو أيضًا على تحذيرات محتوى قبل البدء، مع ملاحظة أنها قد تكون “غير لائقة أو مسيئة”.

ويرى يوتيوب أنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين يسمعون عن تحدي مومو، يزيد احتمال ضياعهم ووضع أنفسهم في منطقة الخطر.

ولعل انتشار الإعلانات عن هذا التحدي على يوتيوب، يرجع إلى الحصول على عائد من الإعلانات لجذب المشاهدين بالآلاف لمشاهدة مقاطع الفيديو التي تحتوي غالبًا على مواد غير صحيحة، وبالتالي سيؤدى إيقاف أي تدفق لمقاطع الفيديو ذات الصلة بمومو إلى تعطيل هذا الأمر، لكنه سيساهم في عدم انتشار هذا التحدي الخطير على الأطفال.

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

تابعنا: