بالصور امرأة هندية في السبعين من عمرها تنجب طفلها الأول

أرشيف شبكة التأمل الإعلامية

نشر في: الجمعة,10 مارس , 2017 4:00م

آخر تحديث: الجمعة,10 مارس , 2017 4:04م

حققت امرأة هندية قبل عام تقريباً حلمها بالأمومة، وأنجبت وهي في الـ72 من عمرها طفلها الوحيد، ولكن على ما يبدو أن هذه الولادة كانت على حساب صحتها التي بدأت تسوء بسرعة.

في 19 نيسان من العام الماضي، أنجبت “الجندر كور” طفلها الذي أسمته “أرمان” بعد زواج دام نحو 46 سنة اي سنة 1970 من زوجها  “موهيندر سنج” البالغ من العمر 80 عاما، وذلك بعد خضوعها لعملية تلقيح اصطناعي في عيادة الخصوبة بولاية هاريانا الشمالية في الهند، حيث وافقا على ذلك بعد عدة محاولات فاشلة للإنجاب.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن كور تعاني الآن من ارتفاع في ضغط الدم والتهاب المفاصل وأمراض أخرى، حيث أوضحت كور أن ابنها بدأ يحبو ولكن صحتها بدأت تسوء بسرعة بعد الولادة.

وأضافت قائلة “بدأت أتعب كثيرا بسبب الأمراض، وزرت عدة أطباء لكنهم اكتفوا بإعطائي بعض الأدوية ووصفة نظام غذائي، وفي الحقيقة أنا قلقة الآن بشأن ابني أرمان، فعلي الاعتناء بصحتي وبه في الوقت ذاته”.

وسيبلغ الطفل عامه الأول ولكن والدته تعتقد أن وزنه أقل من المعدل بسبب عدم قدرتها على إرضاعه بشكل طبيعي، وقالت كور “طلبنا من الأطباء إعطاءنا أية أدوية تساعد في زيادة وزن الطفل، لكنهم نصحونا بأن لا نعطيه أي دواء ونترك وزنه يزداد بشكل طبيعي”.

وأضافت “أقضي كل وقتي مع طفلي بعد أن قررنا أنا وزوجي عدم طلب المساعدة من أحد، فنتعاون سوية على تربيته، وأرمان يحب والده كثيراً الذي يحمله دائماً بينما أقوم بتحضير الطعام أو القيام بأمور أخرى”.

كما أشارت كور إلى أنها ستأخذ أرمان للمعبد الذهبي في عيد ميلاده الأول لمباركته، مضيفة “لا نريد أن نقيم حفلة له لأنه بركة من الله وعلينا أن نحترم إرادة الله ونأخذه إلى المعبد”.

Daljinder Kaur, 73, poses for a picture with her newly born baby boy, Arman Singh, outside her residence in Amritsar city of Punjab, India

Mohinder Singh Gill, 80, poses for a picture with his wife Daljinder Kaur, 73, and their newly born baby boy, Arman Singh

Daljinder Kaur, 73, said having a baby at her age has come at a price, but she has no regrets

Album picture of Daljinder Kaur with her husband Mohinder Singh Gill at the wedding ceremony of her brother-in-law in the 1970s in Punjab, India

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

تابعنا: