بالفيديو.. مذيع “CNN ” يثير فزع المشاهدين بتناوله مخا بشريا

أرشيف شبكة التأمل الإعلامية

نشر في: الخميس,9 مارس , 2017 9:48م

آخر تحديث: الجمعة,10 مارس , 2017 4:13م

واجه المقدم في شبكة “سي إن إن” الأميركية، رضا أصلان، انتقادات حادة بعد تناوله مخًا بشريًا، أثناء تصوير حلقة مع طائفة هندوسية من آكلي لحوم البشر في الهند. والحلقة كانت جزءًا من سلسلة تليفزيونية عنوانها “المؤمن مع رضا أصلان”، وعرضت الأحد الماضي. وأثارت الرعب والفزع بين المشاهدين، فضلًا عن ردود الفعل الغاضبة للهندوس في أميركا.

وأوضح عضو الكونغرس الديموقراطي الهندوسي تولسي جابارد، في تغريدة على حسابه على موقع “تويتر”، “منزعج جدًا من استخدام سي إن إن نفوذها لتضليل وإثارة خوف الناس من الهندوسية، وعلى ما يبدو أن أصلان سعى إلى إيجاد الوسائل المثيرة والعبثية لتصوير الهندوسية”.

وألقى أصلان الضوء على طائفة من التيه الزاهدون، إلا أنه خلق صور مروعة، كما لو أنه كان في جولة في حديقة حيوان، مما كررت الصور النمطية الخاطئة عن الطائفة، والكرمة والتناسخ عند الهندوس. وكان “أصلان”، باحث ديني إيراني، كان مع مجموعة من طائفة “أجهوري” عندما دُعى لتناول مخ بشري مطبوخ خلال طقس ديني. وذهب أصلان إلى المدينة الهندوسية المقدسة فاراناسي في ولاية اوتار براديش، ملطخًا وجهه بالرماد البشري. وقام بتصوير هؤلاء الأشخاص وهم يشربون مشروبات كحولية من جمجمة بشرية، قبل تناول ما قيل أنه عقل بشري. وفي حديثه مع أحد الشخصيات الهندوسية، صاح به “أنه سيقطع رقبته إذا واصل الحديث كثيرًا، وبدأ المعلم بإلقاء أصلان بالبراز، وقال أصلان ساخرًا، ” هذا قد يكون خطأ”.

وقال إنه شارك في وقت لاحق على موقع “الفيسبوك”، “كنا نريد أن نعرف ما طعم الدماغ البشرية مثل؟ وانتقد الهندي، قناة السي إن إن، بسبب تسليطها الضوء على معتقدات طائفة صغيرة – التي لديها أقل من 100 عضو، وليس له أي علاقة بتيار الهندوسية. وطائفة الجوري التي قام أصلان بتصويرها من معتنقين الهندوسية ومحبي الاله شيفا ولا يصدق أن أي شيء يمكن أن يشوب جسم الإنسان. إلا أن معتقداتهم وممارساتهم يرفضها الهندوس المتشددين.

وذكرت صحيفة هندوستان تايمز في بيان، “هاجموا فيه تقرير أصلان بسبب تقديمه لمحتوى يثير الكراهية لذوي الأصل الهندي في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وبسبب إظهاره لعنصرية تجاه الهندوسية كما لو أنهم وحشيون، وهي وسيلة غريبة للنظر إلى ثالث أكبر ديانة في العالم.

وقال رجل الصناعة شالاباكومار، “هذا هجوم مثير للاشمئزاز على الهندوسية”، وكتب كومار على موقع “تويتر”، وقال إن قناة “سي إن إن، شبكة أخبار لا تحترم الهندوس، وجميع الهندوس في جميع أنحاء العالم يجب أن يقاطعوا “السي إن إن”.

وكان كومار ادعى في وقت سابق أن 65 في المائة من الهندوس في أميركا صوتوا لترامب. ورفض أصلان الاعتذار عن الحلقة، وقال سانغاي بوري، رئيس لجنة العمل السياسي بين الهند والولايات المتحدة الأميركية، “نحن نشعر بخيبة أمل كبيرة. وهذه مسألة تثير قلقًا عميقًا لدى الجالية الهندية الأميركية يدل على ذلك عدد كبير من المكالمات ورسائل البريد الإلكتروني التي تلقيناها. وقال أصلان على صفحته على “الفيسبوك”، عن الحلقة، “أنه لم يقصد الاعتداء على الهندوسية، ولكنها بدلا من ذلك أبدى طائفة هندوسية، وأصلان، الذي المسلم، صاحب العديد من الكتب، بما في ذلك “لا إله إلا الله”، والأصول والنشأة والمستقبل للإسلام”.

[mom_video type=”youtube” id=”Lv8WHQwo4GY”]

اثار مقدم برنامج في شبكة “سي إن إن” الأميركية، انتقادات حادة بعد تناوله مخ بشري أثناء تصوير حلقة مع طائفة هندوسية من آكلي لحوم البشر في الهند.

وأوضحت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الخميس، أن الحلقة كانت جزءًا من سلسلة تليفزيونية عرضت الأحد الماضي، واثارت الرعب والفزع بين المشاهدين، فضلا عن ردود الفعل الغاضبة للهندوس في أميركا.

وقال عضو الكونجرس الديموقراطي الهندوسي ” تولسي جابارد” في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: “منزعج جدًا من استخدام سي إن إن نفوذها لتضليل وإثارة خوف الناس من الهندوسية.”

وكان مذيع “سي إن إن” مع مجموعة من طائفة “أجهوري” عندما دُعى لتناول مخ بشري مطبوخ خلال طقس ديني.

 

CNN's Reza Aslan (pictured, right) has been heavily criticized for eating human brain in an episode of his new series called Believer

Aslan tastes what was presented to him as cooked human brain tissue. A member of the sect threatened to cut his head off at one point if he asked too many questions 

Aslan, an Iranian-born religious scholar, was with a group from the Aghori sect when he was invited the human tissue during a ritual

The episode, part of a series called Believer with Reza Aslan, was shown on Sunday and provoked horror and dismay from many viewers and an angry backlash by Hindus in America. 

He met the Aghori in the holy Hindu city of Varanasi in Uttar Pradesh, where they smeared the ashes from cremated human bodies on his face

He then drank an alcoholic drink from a human skull, before eating what he was told was human brain.

One of the Aghori sect members appears to threaten Aslan during the episode

 

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

تابعنا: