للمرة الثانية.. استجواب نجل محمد على كلاى فى مطار أمريكى لسؤاله عن ديانته

أرشيف شبكة التأمل الإعلامية

نشر في: السبت,11 مارس , 2017 2:52م

آخر تحديث: السبت,11 مارس , 2017 2:52م

قالت عضو بالكونجرس الأمريكى، إن محمد على (الابن)،  نجل أسطورة الملاكمة الأمريكى الراحل، والذى يحمل نفس اسمه، تعرض للاستجواب بشأن هويته فى مطار واشنطن العاصمة، قبل صعوده إلى متن الطائرة، يوم الجمعة، وذلك بعد يوم من تقديم إفادته أمام أعضاء بمجلس النواب، حول حادث مماثل فى مطار آخر.

وقالت عضو مجلس النواب، ديبى واسرمان شولتز، وهى ديمقراطية عن ولاية فلوريدا، وكانت تستقل نفس الرحلة مع “على”، “بالنسبة لى، إنه عمل انتقامى، كما يعد بالنسبة له استمرارا للتركيز على جانبه الدينى”.

وكان محمد على الابن، قال فى وقت سابق، إنه احتجز فى مطار فى فلوريدا، يوم 7 فبراير، بعد وصوله على متن رحلة قادمة من جاميكا، وإن ضباطا اتحاديين سألوه بشأن دينه الإسلامى.

وأدلى محمد على، بإفادته عن الحادث، يوم الخميس، أمام أعضاء ديمقراطيين باللجنة القضائية بمجلس النواب، وقالت “واسرمان شولتز”، إنها لا تعتقد أن على واجه من قبيل المصادفة متاعب لدى صعوده إلى متن رحلة من واشنطن.

وقال أبن الاسطورة لماذا كان الحظر ليس بخصوص الاسلام فلماذا تم سؤالي عن ديانتي؟

ويأتى ذلك عقب تحركات من الرئيس دونالد ترامب، لفرض قيود دخول أمريكية على المسافرين من دول ذات أغلبية مسلمة وتشديد أمن الحدود.

وقال كريس مانسينى، محامى “على”، لـ”رويترز”، إن الحادث الأخير وقع فى مطار رونالد ريجان، وإن موكله قدم هوية سارية أصدرتها الولاية.

وقال بروس اندرسون، وهو متحدث باسم إدارة أمن النقل، إن مسئولى الإدارة تم استدعاؤهم للتحقق من هوية “محمد على”، عندما كان يجرى اجراءات تسجيل الدخول بالمطار.

وقال “يتعين فى بعض الأحيان أن نتحقق من هوية المسافرين، ونعمل على حل أى مشكلة فى أسرع وقت ممكن وقد استغرقت فى هذه الحالة 11 دقيقة فقط”.

وطُلب من “على”، تقديم هوية أخرى إلى جانب بطاقته الصادرة من ولايته، حتى بالرغم من أن هذه الهوية كافية عادة بالنسبة للمواطنين الأمريكيين الذين يستقلون رحلات داخلية.

وقالت واسرمان شولتز، بالهاتف، إن “على”، سمح له بالصعود إلى متن رحلته المتجهة إلى فورت لودرديل، بعد أن تذكر أن معه جواز سفره الأمريكى، وقدمه، مضيفة أنها كانت فى المطار وسمعت عن الحادث من محام “على”.

وصعدت واسرمان شولتز، وهى الرئيس السابق للجنة الوطنية الديمقراطية، على متن نفس الرحلة المتجهة إلى فورت لودرديل، وبثت صورة على تويتر، لنفسها مع “على”، وهما مبتسمان ويقفان داخل الطائرة.

وتوفى محمد على (الأب) بطل الملاكمة السابق فى الوزن الثقيل، ويعرف على نطاق واسع باسم “الأعظم” فى يونيو، وحضر جنازته الرئيس السابق بيل كلينتون، وشخصيات بارزة.

Muhammad Ali's son was detained for the second time in a month by TSA officials, and believes that they are doing so because he is Muslim

Muhammad Ali Jr, ( with his father Muhammad Ali) claims that the reason that he has been fouled is because he is Muslim

Ali asked Congress: 'If it isn't a Muslim ban, why did they ask about my religion?'

Ali and his mother traveled to Washington to speak to members of congress about a separate airport detention incident on February 7, in which Ali claims that he was detained for more than two hours in a Florida airport

He'd taken a trip with his mother, Khalilah Ali, Muhammad Ali's first wife, and was reportedly stopped by immigration officers. Ali Jr is pictured with his father and three sisters, sitting in his mother's lap 

Muhammad Ali was an american professional boxer and political activist. He was black and a Muslim, and is celebrated as one of the most important sports figures of the 20th century. Ali is pictured versus center with his son (far left), and four others 

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

تابعنا: