بالصور.. انطلاق مهرجان الألوان السنوي فى الهند

أرشيف شبكة التأمل الإعلامية

نشر في: الجمعة,17 مارس , 2017 3:18م

آخر تحديث: الأحد,19 مارس , 2017 9:44ص

تحولت مدينة هندية إلى بحر من الألوان المتنوعة يوم الأحد الماضي، حيث خرج المئات من الهندوس للاحتفال بمهرجان الربيع في الشوارع وقاموا بالتراشق بالمساحيق الملونة

اشترك حوالي 700 شخص في مهرجان هولي الذي تقيمه الطائفة الهندوسية كل عام أمام معبد سويندون الهندوسي، حيث تراشق المحتفلون بالمساحيق الملونة.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن مهرجان هولي الذي يقام احتفاء بقدوم فصل الربيع، يعرف أيضاً بمهرجان الألوان، ويستمر لمدة يومين كاملين.

وترمز الألوان التي يتراشق بها المحتفلون إلى الألوان التي ينتجها فصل الربيع، بالإضافة إلى أنها رمز لأسطورة الإله كريشنا ذو البشرة الزرقاء الذي خشي أن لا تتقبل محبوبته رادها هذا اللون ما دفعه إلى تلطيخ وجهها بنفس اللون لكي تبدو مثله.

وقال رئيس معبد سويندون متحدثاً عن المهرجان: “هذا المهرجان رائع حقاً، لأنه يجمع الناس سوية وينشر روح المساواة والتسامح فيما بينهم”.

وأضاف: “يقضي الجميع وقتاً ممتعاً أثناء المهرجان، وخاصة الأطفال، من الجميل أن نرى هذا العدد من الأشخاص يحتفلون بهذه الطريقة المرحة”

ويُطلق عليه البعض “مهرجان الألوان”، وذلك لاستخدام الألوان بكثافة خلال احتفالات الربيع، كما يُعد من الاحتفالات الهندوسية التى أصبحت ضمن أكبر المهرجانات العالمية بعد “كرنفال ريو” الذى يُقام بالبرازيل.

وخلال المهرجان، تُصبح الألوان جزء لا يتجزأ من حياة الهنود، حيث يعتبر الهنود عيد الربيع، أنه انتصار للسعادة والبهجة على كآبة الشتاء والمطر والاختباء من الجو، فتزدهر ألوان الحياة من زهور ومحاصيل ومشاعر مبهجة لذلك يحتفل الهنود بالالوان.

 

Hundreds of Hindus meet on an industrial estate in Swindon to mark the festival of Holi

Two women smear orange paint on each other. The festival is celebrated to mark the beginning of Spring

Around 700 people took part in the event, the first of its kind in Swindon

The powdered paint represents the various colours brought in by the spring season

A couple tenderly rub paint on to each other's faces

A boy with his spectacles covered in yellow and blue paint

 Revellers were also treated to traditional Bollywood music and refreshments

Holi is celebrated for two consecutive days from the date of the first full moon in the month of Falgun of the Bengali calender

A woman grins as she is surrounded by a cloud of pink powder

The festival is an ancient celebration and mentions of it can be found in Fourth Century poetry

Revellers covered from head to foot in the colours of the rainbow. Pradeep Bhardwaj, chairman of Swindon Hindu Temple, said: 'It brings people together in a spirit of tolerance and equality'

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

تابعنا: