صور جميلة من “فانواتو” أهم الوجهات الرئيسية في المحيط الهادئ

أرشيف شبكة التأمل الإعلامية

نشر في: السبت,8 أبريل , 2017 9:10م

آخر تحديث: السبت,8 أبريل , 2017 9:10م

 

تبدو حفرة ماتيفولو الزرقاء، مثل الجوهرة بفضل الترشيح الطبيعي، من خلال طبقات متعددة من الحجر الجيري، وتعد الحفرة من البقع المشجعة على الغوص، وفانواتو من الوجهات الرئيسية الجاذبة في جنوب المحيط الهادئ، ولا عجب أن الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار “كيت بلانشيت” لديها واحدة من منازل عطلاتها هناك. ويقدم المكان أجواءً استوائية هادئة مع المواد الغذائية الشهية ما جعل جزر إفات و إسبيريتو سانتو على وجه الخصوص، مثالية لقضاء العطلات، وفي حين تعد بعض المواقع مخيبة للآمال، بفضل الشواطئ المزدحمة والمدن الصاخبة، إلا أن فانواتو تعتبر موقعًا هادئًا، يساعدك على الهروب من كل شيء.

وتم التصويت في عام 2016 على فانواتو، باعتبارها رابع أسعد مكان في العالم، واتضح ذلك من استقبال عدد لا يحصى من الابتسامات الدافئة، عند مقابلة السكان المحليين، ويمكنك الوقوع في حب منتجع Oyster Island المنعزل، والذي يجعل الضيوف يشعرون، وكأنهم على جزيرتهم الخاصة، ومن خلال خليج بيترسون يصطحبك الموظفون في عبارة إلى المنتجع الذي تحيط به المياه المحمية. ويقدم مطعم Ni Vanuatu على الشاطئ مأكولات ماليزية، وغربية باستخدام المنتجات التي تزرع في الجزيرة، بما في ذلك الأسماك التي يتم صيدها بشكل مستدام مع لحم البقر الشهير “سانتو”، والذي يحظى بطلب كبير في طوكيو.

ويمكنك تجربة جولة عائمة في نهر Mount Hope الذي يتميز بالصفاء، بينما تطفو في اتجاه شلال مياة هادئ، ويشجعك المرشدون على الصعود والجلوس في منتصف الشلال، ما يجعلك تستمتع بتدليك رائع مباشرة من أيدي الطبيعة، ويمكنك الانتقال إلى شواطئ Champagne beach و Port Olry التي تستحق الزيارة حقا، وحفرة Riri Blue Hole الزرقاء، وتعد المياه هناك متوهجة، مثل الفلورسنت حيث يمكنك رؤية المخلوقات البحرية تسبح في الأسفل، ويتيح منتجع  Oyster Island بعض الزوارق، لزيارة المنتجعات المحيطة ومناطق الغوص، حيث تشاهد الكائنات البحرية، وبعض السفن المهجورة.

وكانت سانتو قاعدة مهمة للقوات الأميركية، خلال الحرب العالمية الثانية، وبمجرد انتهاء الحرب ألقيت الإمدادات في الماء، ومنذ ذلك الحين يتوافد الغواصون إلى هذه البقعة للسباحة في حطام المركبات والأثاث والملابس في موقع الغوص الشهير، فضلا عن استكشاف الطبيعة تحت البحر، وتستطيع الإقامة في فندق Moorings hotel في Port Vila، والذي يملك واجهة بحرية ساحرة ويطل على الميناء، ولا تفخر فانواتو بالمنتجعات العالمية فقط، لكنها تمنح الضيوف تجربة خاصة في “فنادق بوتيك”.

ويوفر منتجع Breakas Beach واجهة بحرية مميزة، مع إطلالة على حديقة وسط أشجار النخيل، ويتم بناء الإقامة على الطراز التقليدي، ويساعدك الموظفون في مكتب الاستقبال في حجز الجولات المطلوبة، كما يستضيف المنتجع أنشطة ليلية، مثل رقص النار بحيث يتذوق النزلاء تاريخ الجزيرة، ويعد جنوب المحيط الهادئ موطنًا لأسعد الناس على الكوكب، وبخاصة في فانواتو.

Vanuatu is an 83-island archipelago and is one of the top holiday destinations in the South Pacific

Water sight: Stunning blue holes like this simply scream 'jump in!'

Mount Yasur volcano on nearby Tanna island rumbles away - it's a view that makes the area all the more exotic

It's fair to say that Vanuatu is a jungle paradise par-excellence

The waters around the island that lap onto the beaches are some of the most inviting anywhere in the world

Nola travelled to the Matevulu Blue Hole located on Espiritu Santo island, Vanuatu

There are few views in Vanuatu that aren't scintillating, as this eye-catching image shows

Nola experienced accommodation that was in total harmony with the surrounding vegetation

At Riri Blue Hole travellers can swing off a rope and into the crystal clear waters 

Riri Blue Hole features fluorescent blue water - here filming people swinging into the water from the dive board is a great way to pass the time if you don't fancy a dip

The island is a long journey from the Western hemisphere - but the reward for enduring it is a decidedly dreamy island

Vanuatu doesn’t boast the usual mega-resorts and globally known chains but instead treats guests to personalised experiences at boutique hotels

 

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

تابعنا: