وداعا للرقم السري : ماسترد كارد تعلن عن بطاقة إئتمانية بقارئ للبصمة

أرشيف شبكة التأمل الإعلامية

نشر في: الخميس,20 أبريل , 2017 11:54م

آخر تحديث: الخميس,20 أبريل , 2017 11:54م

أعلنت اليوم ماستر كارد عن بطاقة إئتمانية جديدة تأتي بقارئ للبصمة وستغنيك هذه البطاقة عن إستخدام الرقم السري الخاص بها عند شرائك من المتاجر حيث يوجد مكان لقارئ البصمة في البطاقة ستضع فقط أصبعك عليه وستتم عملية الشراء.

ماستر كارد أعلنت عن إطلاق هذه البطاقة في جنوب أفريقيا وتسعى لتوفيرها في كل دول العالم خلال العام الحالي ولكن يجب في البداية أن يعتمدها البنك الذي تتعامل معه وستكون هذه هي المشكلة الأكبر في عدد من الدول ومنها الدول العربية.

إذا توفرت البطاقة في بلدك ستذهب إلى البنك الذي تتعامل معه لكي تقوم بتسجيل بصمة أصابعك ويُمكنك وضع بصمتين على البطاقة ولكن يجب أن يكونوا لك فقط وبعدها تستطيع التسوق من خلالها عن طريق قارئ البصمة ومن قاموا بعمل إختبار لها ذكروا إنها أسرع كثيراً من إستخدام الرقم السري.

MasterCard has unveiled a credit card with an in-built fingerprint sensor. The biometric bank cards will let people pay for their shopping using their thumbs (pictured)

A fingerprint scanner is embedded into the top right hand corner of the credit card (pictured). If a customer's thumb 'matches' with a scanner, the payment is authorised

MasterCard is currently trialing the technology in South Africa in a supermarket chain called Pick n Pay (pictured) but plans to release the cards globally later this year

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

تابعنا: