تغرّيم “فولكس فاغن” 2.8 مليار دولار للتلاعب بنظام انبعاثات عوادم سيارتها

أرشيف شبكة التأمل الإعلامية

نشر في: الجمعة,21 أبريل , 2017 10:38م

آخر تحديث: الجمعة,21 أبريل , 2017 10:38م

صادق قاض فيدرالي أمريكي، اليوم الجمعة، على تغريم عملاق السيارات الألماني “فولكس فاغن”، مبلغ 2.8 مليار دولار، على خلفية صناعتها مركبات مبرمجة على خداع اختبارات الكشف عن الغازات المنبعثة من العوادم في البلاد.

وبحسب صحيفة “يو اس اي توداي” الأمريكية اليومية، حَكَى فِي غُضُونٌ قليل قاضي المحكمة الفيدرالية الواقعة في مدينة “ديترويت” بولاية “ميشيغان” الأمريكية، شون كوكس، إن “تِلْكَ قضية خداع واسعة النطاق ارتكبتها إدارة شركة فولكس فاغن”.واعتبر القاضي “كوكس” أن “مبلغ الغرامة وَافِرٍُ على الرغم من قيام الشركة بارتكاب المخالفة بِصُورَةِ متعمد على مدى عقد من الزمن”.

وبدأت مفاوضات بين “فولكس فاغن” ووزارة العدل الأمريكية عند اكتشاف وكالة حماية البيئة الأمريكية للمخالفة، في سبتمبر/ أيلول 2015.

وصممت الشركة الألمانية برنامجاً يتيح لسيارات صنعتها تعمل على وقود “الديزل”، تجاوز اختبار كشف الغازات المنبعثة من عوادم السيارات الذي تجريه الحكومة الأمريكية بِصُورَةِ دوري على جميع السيارات ضمن سلسلة من الإجراءات التي تتبعها للحد من التلوث.

ويتيح القانون الأمريكي، للحكومة، تغريم الشركات التي تقوم بهذا النوع من التحايل مبالغ تتراوح ما بين 17- 34 مليار دولار، بحسب الصحيفة اليومية الأمريكية.

ومن المنتظر أن تدفع شركة صناعة السيارات الشهيرة، تعويضات إلى زبائنها من مواطنين ووكلاء إضافة لاسترداد المركبات المباعة لهم بما قيمته 17 مليار دولار.

VW will pay a $2.8billion criminal penalty in the US for cheating on diesel emissions tests

VW CEO Matthias Mueller, seen here in March, apologized to Obama last year for the scandal

VW (above) admits that nearly 600,000 diesel cars in the US were fitted with 'defeat devices' 

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

تابعنا: