الهند تطلب من “الإنتربول” اعتقال الداعية الشهير”ذاكر نايك”

أرشيف شبكة التأمل الإعلامية

نشر في: الجمعة,21 أبريل , 2017 11:06م

آخر تحديث: الجمعة,21 أبريل , 2017 11:10م

أعلن الداعية الإسلامي الشهير ذاكر نايك (51 سنه ًا)، الذي يواجه تهمًا بالإرهاب في الهند، أنه مستعد للخضوع للتحقيق من قِبل السلطات الهندية حول مزاعم نشره الطائفية وتقديم دعاية إرهابية، إلا أن التحقيق يجب أن يكون فقط من خلال وسيلة إلكترونية.

وأشار “نايك” في مؤتمر صحفي، عقده في ماليزيا اليوم، إلى أنه أبلغ السلطات الهندية باستعداده للتحقيقات، لكن ليس في الهند، مبينًا أنه في حال ذهب إلى هناك فإنه سيتم اعتقاله وتعذيبه، كما جرى مع عدد كبير من المسلمين في السجون الهندية، على حد قوله.

وتساءل “نايك” عن أسباب تصميم السلطات الهندية على ضرورة عودته للهند لإخضاعه للتحقيقات، في الوقت الذي يمكن فيه أداء المهمة ذاتها عن بُعد من خلال وسائل إلكترونية، أو التحقيق معه في ماليزيا! مشيرًا إلى أنه يخشى أن تكون هناك دوافع خفية وراء المطالبات بعودته إلى الهند.

وذكرت تقارير هندية أن الهند حاولت في وقت سابق إصدار أمر باعتقال الداعية الهندي أثناء وجوده في السعودية لأداء العمرة، إلا أنه ترك إلى ماليزيا، وأصدرت هيئة التحقيق الهندية أمر اعتقاله عن طريق الإنتربول الدولي، ووضعه في قائمة المطلوبين.

وأغلقت السلطات الهندية عددًا من المكاتب التابعة للداعية الهندي، واتهمته بنشر أفكار متطرفة، وتهديد سلامة الأمن القومي الهندي.

 

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

تابعنا: