شقيقتها تتهم الأطباء الهنود بالكذب.. تدهور كبير في حالة “أسمن امرأة في العالم”

أرشيف شبكة التأمل الإعلامية

نشر في: الخميس,27 أبريل , 2017 10:35ص

آخر تحديث: الخميس,27 أبريل , 2017 9:43م

 

كشفت وسائل إعلامية عن إصابة إيمان عبد العاطي التي عُرفت بلقب المصرية التي تزن نصف  طن والتي تعالج في مستشفى في مومباي بالهند بالشلل والعجز التام عن الحركة، خاصة بالجانب الأيمن من جسمها.

وقدم النائب البرلمانى، حسن عمر حسانين، نائب الخانكة، طلب إحاطة لرئيس البرلمان، لسؤال وزيري الخارجية والصحة، حول الحالة الصحية للمواطنة إيمان عبد العاطى، والملقبة بأسمن امرأة فى العالم، والتى تتواجد حاليًا بإحدى مستشفيات الهند لتلقى العلاج.

وقالت شيماء أحمد عبدالعاطي، شقيقة إيمان، أن شقيقتها إيمان تعرضت لعملية خداع على يد طاقم الأطباء الهندي.

وكتبت شيماء على صفحتها في “فيسبوك”، أن “الطبيب الهندي المعالج خدعها وخدع عائلتها معها، إذ إن أول زيارة أجراها لإيمان كانت في يناير الماضي، ووعد بأنه لن يتخلى عن إيمان ولن يتركها إلا وهي تسير على قدميها.. ويقول الآن إنه من المستحيل أن تسير على قدميها“.

وتابعت: “لم يمر على العلاج المكثف إلا 4 أيام، وهو ما يثير الشكوك في تصريحاته التي يجب ألا يطلقها قبل سنة من العلاج الطبيعي المكثف، خاصة أنها تحرك أطرافها“.

وأضافت: “الطبيب يعرف منذ البداية أن شقيقتي تعاني جلطة في المخ، فلماذا دفعنا للعملية رغم معرفته باحتمال حدوث جلطة ثانية أو أي مشكلة نتيجة النقل.. وهو ما حدث بالفعل”، مؤكدة أن “إيمان لم تكن بحالة جيدة سوى 10 أيام فقط، وبعدها ظلت تدخل في غيبوبات متتالية، مدة كل منها أسبوع، فضلا عن إصابتها بكهرباء في المخ بدون معرفة أسبابها لعدم وجود جهاز رنين مفتوح في مومباي.

ونفت شيماء، فقدان شقيقتها 262 كيلوجراماً من وزنها فى شهرين، مضيفة أن “إيمان لم تفقد سوى 60 أو 70 كيلوجراماً من وزنها“.

وذكرت أن الطبيب “حصل على الشهرة الإعلامية والجوائز ورمى إيمان، ثم قرر التخلص منا، رغم أنه هو من قام بالبحث عنا في بادئ الأمر وعرض تقديم مساعدة، والآن خدعنا وخدع عائلتي“.

وأكدت أنه قبل السفر إلى الهند وصل العائلة عرض من مستشفى آخر في دولة أخرى، إلا أن الطبيب الهندي أقنعهم بعدم قبول العرض الآخر متحججاً بأن المستشفى الثاني ليس جيداً، مضيفةً: “للأسف أنا وأمي وثقنا فيه وصدقناه

بعد تصريحاتها الحادة.. أسمن امرأة في العالم تضع شقيقتها في موقف محرج (فيديو)

أعلنت الدكتورة “أبارنا جوفيل بهاسكر”، رئيسة قسم جراحة السمنة في مستشفى سيفي في مومباي، استقالتها من فريق الأطباء المسئولين عن علاج المصرية إيمان عبد العاطي، المُلقّبة إعلاميًا بـ “أسمن امرأة في العالم”، بعد اتهامات شقيقتها بكذب فريق علاجها فيما يخص وضعها الصحي، وتأكيدها على تدهور الحالة.

وكتبت بهاسكر منشورًا على حسابها الشخصي على موقع فيسبوك، أعلنت فيه انسحابها رسميًا من الإشراف على حالة إيمان.

وقالت: “بعض الحوادث التي تقع في حياتنا تُغيّرنا للأبد على نحو كبير للغاية. فقبل ثلاثة أشهر سافرت إلى مصر لمساعدة إيمان لتلقّي العلاج في الهند، لكن ما حدث بعد ذلك يدفعني لأن أقطع على نفسي وعدًا- اعتبارًا من اليوم- بألا أدع ابني ذو الثلاثة أعوام، يمتهن الطب عندما يكبر.”

​وتابعت: “أكتب هذا بكُل أسى ولكن الطب مِهنة ناكرة للجَميل.”

وأضافت: “اعتقدت أن حالة إيمان ستُسجّل في التاريخ باعتبارها واحدة من أكبر التحديات الطبية، ولكنني الآن أشعر بحزن عميق لأنه وبعد التغلب على تحديّات صعبة كانت سببًا في تأريخ قصة علاج إيمان، كُتِبت بشكل مختلف عما كنا ننتظره جميعًا”.

وأكدت بهاسكر على توفيرهم سُبل العناية والاهتمام لإيمان على أكمل وجه، قائلة” لقد وضعنا قلوبنا وأرواحنا رهنًا لعلاج الفتاة المصرية، ولم نكتفِ بتقديم العلاج الطبي لها فقط، بل قدّمنا لها الحب والرعاية أيضا. فقد وقعنا في حبها وأصبحنا مهووسين بها.”

وأردفت: “أعتقد أن مهنة الطب تجعلك لينًا وعطوفًا بدرجة تطغى على العواطف الأخرى.”

واستطردت: “ولكنني أشعر الآن بغضب وخيبة أمل شديدين.”

وتعليقًا على اتهامات شقيقتها، قالت بهاسكار إن حالة إيمان تُعد أسوأ مثال على ما يُمكن لذوي المريض أن يُجروه من اعتداءات على أطباء مُعالجين، كما أنها ستُسجّل في المستقبل باعتبارها التجربة الأسوأ لأطباء حاولوا تقديم المساعدة لإنقاذ حياة مريض، ولكنهم تلقّوا نتائج عكسية غير متوقّعة.

كما قالت إن ما آلت إليه حالة إيمان يؤكّد على ضرورة أن “الأطباء لا ينبغي لهم المخاطرة أو مواجهة تحديات صعبة.”

واعتبرت الطبية أن “ما فعلته شقيقة إيمان أسوأ من الاعتداء الجسدي على الطبيب”، قائلة إنها “تسببت في كسر روابط الثقة بين الأطباء والمرضى.” مشيرًا إلى شعورها بالفزع من تبنّي هذا الطريق الهجومي.

وقالت: “لسنا بحاجة لإثبات أي شيء لأحد لأن الحقيقة جليّة ويراها الجميع.”

واختتمت حديثها بالتأكيد على احتجاجها على أي نوع من الاعتداء على الأطباء، واحتفاظها بحق الرفض. وقالت”أعتقد أنه إذا كان المريض أو عائلته لا يثقون في الطبيب أو المستشفى فمن الأفضل لهم البحث عن بديل. وأنا أستقيل رسميًا من رعاية إيمان وبشكل فوري.”

Image result for ‫طبيب اسمن امراة في العالم موفي لاكدوالا‬‎

حيث جاءت تصريح الطبيب الهندي المعالج لحالة إيمان عبد العاطي، عقب تصريحات شقيقتها واتهامه باستغلالها للشو الاعلامي فى عملية علاجها من السمنة، حيث علق قائلا” ان علمية العلاج مازالت مستمر وان العلاج اتي بثمار جديدة، واكمل العلاج جعلها تفقد كثيرا من وزنها فى مدة قصيرة وبالتالي اين قكرة تسريحها التى يتم الترويج لها الان.

وعلق نحن فى الهند انتابنا الكثير من الحزن لان اختها تقوم بترويج مثل تلك الأفكار فى مصر الآن بعد ذلك المقطع ونشر صورة سيئة للمصريين عنا ولكن الحقيقة ستظهر كاملة فى الوقت المناسب،

وأضاف الطبيب الهندي: “إيمان فقدت الوزن بالفعل وحالياً تزن 171 كيلو غراما”، قائلاً: “فقدان إيمان للوزن بسبب النظام الغذائي فقط، وعائلة إيمان نفسها تشهد على خسارة وزنها، غير أنهم يستعجلون تحركها ومشيها ويجبرونها على ذلك، وهذا الأمر غير ممكن في هذا الوقت”، وذلك وفقاً لصحيفة ” هندوستان ” الهندية.

بعد انهيار شقيقتها.. حل لإنقاذ حياة "إيمان" أسمن امرأة فى العالم .. صور

وأكدت أخت أيمان أنه قبل السفر إلى الهند وصل العائلة عرض من مستشفى آخر في دولة أخرى، إلا أن الطبيب الهندي أقنعهم بعدم قبول العرض الآخر متحججاً بأن المستشفى الثاني ليس جيداً، مضيفةً: “للأسف أنا وأمي وثقنا فيه وصدقناه”.

وكشفت أنها تواصلت مع طبيب مصري في الهند، وطلبت منه أن يأتي ويرى إيمان، وبالفعل أتى وانتظر 3 ساعات لمحاولة الدخول ورؤيتها. كما أرغمت المستشفى عائلة إيمان على التوقيع على ورقة تمنعهم من التحدث للإعلام، وإلا سيتم طرد إيمان. بعدها تحدث الطبيب المصري مع طبيب المخ والأعصاب الهندي الذي قال له إن حالة إيمان تدهورت “ووعيها بيقل”.

وأضافت: “طول الوقت بيحسسونا إننا ناس فقراء وجايين نشحت العلاج في بلدهم، مفيش إنسانية مفيش رحمة. أنا اتخدعت فيه. أنا بقول الكلام ده وأنا وإيمان هنا في المستشفى عندهم. مش عارفة إيه ممكن يحصل ولا رد فعلهم حيكون أيه بس عارفه إن ربنا مع إيمان ومعايا وبينصر الحق دايما”.

بعد انهيار شقيقتها.. حل لإنقاذ حياة "إيمان" أسمن امرأة فى العالم .. صور

Egyptian woman Eman Ahmed

Eman finally underwent a CT scan yesterday

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

تابعنا: