أبل تصلح 6 تطبيقات خبيثة تتنكر في صورة برامج لتثبيت “Adobe Flash”

أرشيف شبكة التأمل الإعلامية

نشر في: الثلاثاء,27 أكتوبر , 2020 10:34ص

آخر تحديث: الثلاثاء,27 أكتوبر , 2020 10:34ص

يبدو أن التطبيقات الضارة التي تتنكر في صورة برامج تثبيت Adobe Flash لن تختفي للأبد، حيث قامت أبل مرة أخرى بإصلاح ستة تطبيقات أخرى من هذا القبيل، إذ تمكن مجرمو الإنترنت من تمرير التطبيقات الضارة للمرة الثانية هذا العام عبر عملية “توثيق” أبل، وفقًا لتقارير ZDNet.

ومرت البرامج الضارة عبر عملية “توثيق” أبل الصارمة التي تفحص التطبيقات بحثًا عن أي مشكلات أمنية، وبمجرد الموافقة عليها، وسمح برنامج الفحص الأمني ​​المدمج في Mac والمسمى “Gatekeeper” بتشغيل هذه التطبيقات، وبمجرد إضافتها إلى القائمة البيضاء GateKeeper ، يمكن فتح التطبيقات الموثقة وتثبيتها بضغطة بسيطة، دون أي تحذيرات أو نوافذ منبثقة.

وكان هذا التوثيق إلزاميًا لجميع التطبيقات التي تريد تشغيلها على أحدث إصدارات macOS من أبل، مثل Catalina و Big Sur، وتم تقديم ستة تطبيقات موثقة جديدة على أنها مثبتات فلاش، وبمجرد التثبيت، كانت تقوم بتنزيل وتثبيت البرامج الإعلانية OSX / MacOffers.

وتشتهر OSX / MacOffers بتعديل محرك البحث في متصفح الضحية، تم الآن إلغاء توثيق التطبيقات الضارة الستة بواسطة أبل، وقد طالبت Adobe إيقاف تشغيل Flash في نهاية العام ونصحت الأشخاص بعدم تنزيل مثبتات Flash.

ومنذ ما يقرب من عامين، كان Shlayer Trojan هو التهديد الأكثر شيوعًا على نظام أبل macOS الأساسي، وفي أغسطس، أصلحت شركة آبل برنامجًا ضارًا متخفيًا في شكل تحديث لبرنامج Adobe Flash Player والذي تسلل من خلال أقوى برامج الفحص الأمني ​​وحصل على الموافقة على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب الخاصة بها على Mac.

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

تابعنا: