Notice: Function _load_textdomain_just_in_time was called incorrectly. Translation loading for the wp-hide-security-enhancer domain was triggered too early. This is usually an indicator for some code in the plugin or theme running too early. Translations should be loaded at the init action or later. Please see Debugging in WordPress for more information. (This message was added in version 6.7.0.) in /home/tamol01/public_html/archive/wp-includes/functions.php on line 6114
الجهات الرسمية تنشر خطوات تقديم طلب صرف المنفعة لنظام الأمان الوظيفي - أرشيف شبكة التأمل الإعلامية

الجهات الرسمية تنشر خطوات تقديم طلب صرف المنفعة لنظام الأمان الوظيفي

أرشيف شبكة التأمل الإعلامية

نشر في: السبت,31 أكتوبر , 2020 11:21ص

آخر تحديث: السبت,31 أكتوبر , 2020 1:22م

نشرت الجهات الرسمية ممثلة بوزارة العمل والهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية منشورًا أوضحت فيه خطوات تقديم طلب صرف المنفعة لمستحقيها من نظام الأمان الوظيفي.

1- التأكد من تفعيل التصديق الإلكتروني للبطاقة الشخصية أو رقم الهاتف النقال
2- الدخول إلى البوابة الإلكترونية لوزارة العمل أو الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية أو الاتحاد العام لعمال السلطنة.
3- اختر أيقونة الأمان الوظيفي.
4- قم بتسجيل الدخول.
5- اختر ايقونة الأمان الوظيفي.
6- سيتضح لك إذا كنت مؤهلا لاستحقاق المنفعة من عدمه مع ذكر الأسباب.
7- في حال كنت مؤهلا للاستحقاق عليك استكمال طلب صرف المنفعة.

أما شروط استحقاق المنفعة فهي كما يلي:

1- أن يكون قد أكمل المدد المقررة لاستحقاق المنفعة المنصوص عليها في المادة (١٢) من هذا النظام. (غير مفعلة- ستفعل في نوفمبر 2021م).
2- ألا يكون لديه معاش تقاعدي وفقاً لأحكام أي قانون أو نظام تقاعد أو تأمينات اجتماعية.
3- ألا يكون قد ترك العمل بمحض إرادته. ومعناها: – ألا يكون انتهاء الخدمة بالاتفاق مع صاحب العمل على إنهاء عقد العمل. – 4- ألا يكون انتهاء الخدمة بسبب عدم تجديد العقد محدد المدة بناء على عدم رغبة العامل في التجديد. – ألا يكون انتهاء الخدمة بالاستقالة.
5- ألا يكون قد فصل من العمل لأسباب تأديبية.
6- أن يكون قادراً على العمل، وجاداً في البحث عنه وفقاً للضوابط والشروط التي يعتمدها مجلس الإدارة.
7- ألا يكون مقيداً في إحدى المؤسسات التعليمية بنظام التعليم المنتظم. (التعليم المنتظم الفترة الصباحية).
8- أن يكون إنهاء الخدمة بشكل جماعي
9- أن يكون تقديم الطلب الصرف خلال 90 يوم من إنهاء الخدمة.
10- ألا يكون لديه أي استحقاق حددته اللجنة المشرفة على تطبيق نظام الأمان الوظيفي، فيما عدا معاش العجز الجزئي المستديم.

الصورة
وفي يومٍ لاحق نشرت شبكة التأمل الإعلامية آلية تقديم طلب الصرف عبر البوابة الإلكترونية لوزارة العمل www.manpower.gov.om، والبوابة الإلكترونية للهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية www.pasi.gov.om ، والموقع الإلكتروني للاتحاد العام لعمال السلطنة www.gfow.om.
جدير بالذكر أنّ العمل باستقبال الطلبات سيكون في الأول من نوفمبر من العام الجاري وستصرف المنفعة للمستحقين في مواعيد صرف المعاشات الشهرية، مع التأكيد على أهمية انطباق شروط الصرف على الحالات المحددة.
وتأتي مرحلة صرف المنفعة للمستحقين ضمن حزمة الدعم والتسهيلات التي يقدمها النظام خلال الفترة القادمة، والتي سيكون لها الأثر الإيجابي في تحقيق الاستقرار الاجتماعي والوظيفي للقوى العاملة الوطنية في جميع قطاعات العمل، إلى جانب تفعيل سياسات التشغيل وفق الإجراءات والأنظمة المعمول بها.

قريبًا.. بدء استقبال طلبات صرف المنفعة للمستحقين لنظام الأمان الوظيفي

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

تابعنا: