بين حمد بن خلفان الراشدي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة أن الموقف الصفي ليس عبارة عن لقاء معلم وطالب فقط، وإنما هناك الكثير من المهام والاختصاصات التي يفرضها الواقع التعليمي التي تُلزم المعلم أن يكون في مقر عمله.
وأكد أن وزارة التربية والتعليم عندما اعتمدت المنصات التعليمية كان الهدف منها أن تكون المسار الوحيد الذي يلجأ إليه الطلبة والمعلمون مشيرًا إلى أن نسبة تفعيل منصة /منظرة/ المخصصة للصفوف من الأول وحتى الرابع وصلت إلى نسبة 41 %.
وأشار إلى أن نسبة التفعيل في منصة جوجل كلاس روم بلغت 90 % للطلبة والهيئات التدريسية وهذه تعتبر نسبة ممتازة متوقعًا أن تصل النسبة إلى 100 % خلال الأسبوع القادم.
من جانبه أشار عبدالله بن حمدان الحمادي مدير دائرة نظم المعلومات بالمديرية العامة لتقنية المعلومات بوزارة التربية والتعليم إلى أن التخاطب بين الطلاب والمعلمين وصل 102 ألف ساعة مجمعة في حصص التزامن على مستوى السلطنة مضيفًا أن فريقًا عمانيا 100 % يُشرف على إدارة المنصة.
وقال الحمادي إن 260 مدرسة على مستوى السلطنة مجهزة بشبكة لاسلكية وبعض المدارس قامت بإنشاء شبكات لاسلكية تُتيح للمعلمين الالتقاء مع الطلبة في حصة التزامن في غرف مخصصة وقاعات مجهزة لهذا الغرض .
وأشار الحمادي إلى وجود نظامين في كل منصة وهناك نظام ملحق في منصة /جوجل كلاس روم/ خاص بالدردشات ما بين الطلاب وبين الطالب والمعلم مضيفًا أن إجمالي عدد الدردشات بلغ في / جوجل كلاس روم / ما يقارب مليوني دردشة تمت خلال فترة أسبوعين أما منصة /منظره/ فقد بلغ إجمالي الدردشة بين الطلاب والمعلمين 860 ألف دردشة بمعنى أن الحوار بين الطالب والمعلم وبين الطالب والطالب وعدد المرفقات التي رفعها الطالب للمعلم كمستندات عبر منصة /منظرة/ وصل 200 و 6 آلاف مرفق تم رفعه الطالب للمعلم لمشاهدة المحتوى.