كان فنانًا ورئيسًا.. وفاة الفنان العُماني علي بن عوض

أرشيف شبكة التأمل الإعلامية

نشر في: السبت,14 نوفمبر , 2020 10:32ص

آخر تحديث: الأحد,15 نوفمبر , 2020 12:58ص

أعلن ‏‏‏الحساب الرسمي لــ ‎‎‎فرقة مسرح الدن للثقافة والفن اليوم السبت عن وفاة الفنان علي بن عوض البوسعيدي، وتقدمت الفرقة بخالص التعازي والمواساة لعائلة الفنان لعائلة الفنان سائلة الله العلي القدير له الرحمة والمغفرة ولأهلة الصبر والسلوان.

جدير بالذكر أنّ الفنان العماني تعرّض في 11 أكتوبر الماضي لفيروس كورونا “كوفيد-19″، ليرقد  في العناية المركزة بالمستشفى السلطاني.

وتتقدم أسرة شبكة التأمل الإعلامية بخالص التعازي والمواساة لعائلة الفنان علي بن عوض البوسعيدي، سائلين الله العلي القدير له الرحمة والمغفرة ولأهله الصبر والسلوان.

وفي سياق متصل كانت البداية الفنيّة للفنان العُماني في العام 1983 من خلال مسرح الشباب الذي يعتبره الباب الذي دخل من خلاله الفن، وتتلمذ خلاله على يدي الدكتور عبد الكريم جواد، ويدين له في كل ما حققه حتى الآن، وهو الذي علمه أبجديات المسرح والفن بشكل عام، وبعد ذلك وفي عام 1987 كان واحدًا من سبعة أشخاص شاركوا في تأسيس فرقة “الصحوة” المسرحية التي احتفلت قبل أيام بعيد ميلادها العشرين.

وكان رئيس مسرح الطفل بها، وشارك معها في العديد من العروض التي قدمتها الفرقة، حيث كانت أول فرقة أهلية تشارك في مهرجان المسرح الخليجي عام 1993، ومهرجان القاهرة للمسرح التجريبي، وفي التسعينات بدأ العمل في التلفزيون من خلال بعض الأعمال وكانت البداية مع مسلسل “الاتجاهات الأربعة” و”نقط على الحروف” و”الفاغور” و”الشعر ديوان العرب” ومن ثم في “درايش” وحاليا يستعد من أجل المشاركة في العمل الدرامي “اليرام” للمخرج جاسم البطاشي الذي سيبدأ تصويره قريبًا.

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

تابعنا: