إذا رغبت بتحويل مبلغ على واتساب .. “7” أشياء يجب معرفتها !

أرشيف شبكة التأمل الإعلامية

نشر في: الإثنين,16 نوفمبر , 2020 8:08ص

آخر تحديث: الإثنين,16 نوفمبر , 2020 8:08ص

تم طرح خدمة مدفوعات واتساب في الهند ومن المنتظر أن تصل لمزيد من البلدان قريبا، حيث ستتيح هذه الميزة إرسال الأموال من داخل تطبيق واتساب، ولإرسال الأموال عبر واتساب في الهند، يجب أن يكون لديك حساب مصرفي وبطاقة خصم في الهند، كما يمكنك إرسال الأموال على واتساب لأي شخص يستخدم تطبيق UPI المدعوم.

لكن هناك مجموعة من الأشياء يجب معرفتها لتجنب عمليات الاحتيال باستخدام مدفوعات واتساب كما يلي:

1 ـ  لن يتصل واتساب أبدًا أو يرسل رسالة لمساعدتك في تنشيط المدفوعات

لن يطلب واتساب منك أبدًا معلومات متعلقة بالدفعات أو معلومات مصرفية لإعداد المدفوعات على رقم واتساب الخاص بك، العملية برمتها سهلة وسيتعين عليك القيام بها بنفسك، فلا تصدق أي مكالمة أو رسالة تدعي مساعدتك في إعداد مدفوعات واتساب على رقم هاتفك المحمول، فهذه عملية احتيال.

2 ـ  ليس لدى واتساب للمدفوعات رقم رسمي لخدمة العملاء

لا تبحث عن رقم خدمة العملاء لمدفوعات واتساب على Google، فلا توجد أرقام رسمية لخدمة العملاء لمدفوعات واتساب، وإذا صادفت أي رقم لخدمة عملاء واتساب، فاعلم أنه متصل بالاحتيال، وفي حالة وجود أي مشكلة في Payments ، تواصل مع البنك الذي تتعامل معه على الفور.

 3 ـ يؤدي الضغط على زر “دفع” إلى خصم الأموال من حسابك المصرفي

إذا تلقيت أي طلبات مدفوعات على واتساب ، فاعلم أنه في اللحظة التي تضغط فيها على “Tap” ، فإنك توافق على المعاملة وسيتم خصم الأموال من حسابك المصرفي، لذا كن حذرًا قبل قبول طلبات الدفع.

4 ـ لا تشارك أبدًا تفاصيل بطاقتك أو OTP أو UPI PIN مع أي شخص

قد تؤدي مشاركة OTPs و UPI pin عبر واتساب إلى عمليات احتيال مالية مباشرة، لا تشارك هذه المعلومات مع أي معلومات مصرفية أخرى مع أي شخص عبر واتساب. لست مطالبًا بمشاركة رقم التعريف الشخصي UPI الخاص بك مع أي شخص لاستخدام مدفوعات واتساب.

5 ـ  لا تضغط على روابط غير معروفة تحصل عليها على واتساب

تجنب الضغط فوق أي رابط تحصل عليه مع رسالة نصية عبر واتساب، إذ يمكن استخدام هذه الروابط في “سرقة” الأموال من حسابك المصرفي.

6 ـ لا تقبل إلا طلبات المدفوعات من أشخاص معروفين على واتساب

إذا لم يكن شخص ما مدرجًا في قائمة جهات اتصال واتساب الخاصة بك ، فكن حذرًا جدًا قبل دفع المال لذلك الشخص. يوصيك واتساب بشدة بقبول طلبات المدفوعات من الأشخاص المعروفين على واتساب فقط. على سبيل المثال ، إذا تلقيت طلب مدفوعات من شخص يدعي أنه صديقك ولكن من رقم هاتف مختلف على واتساب ، فاتصل بصديقك للتحقق أولا.

7 ـ  تحقق دائمًا قبل وبعد الدفع للمال لشخص ما

إنها عادة جيدة أن تتصل دائمًا وتتحقق من المعاملة قبل وبعد الدفع لشخص فوق UPI، وسيساعدك هذا على تأكيد ما إذا كان قد تم دفع الأموال إلى الشخص المناسب أم لا.

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

تابعنا: