تمكنت إدارة حماية المستهلك ببركاء من استرجاع 10564 ألف ريال عماني لصالح عدد من المستهلكين، وذلك حسب تقرير المؤشرات الإحصائية للنصف الأول من العام الجاري 2017 للإدارة حيث تأتي هذه الاسترجاعات في إطار الجهود التي تبذلها الإدارة في حل الشكاوى بالطرق الودية للطرفين.
توزعت المبالغ المسترجعة على عدد من القطاعات حسب الشكاوى المقدمة من المستهلكين، حيث جاء قطاع المقاولات ومواد البناء في مقدمة هذه القطاعات بإجمالي مبالغ مسترجعة قدّرت بـ 4820 ريال عماني، يليه قطاع خدمات الأيدي العاملة باسترجاع 1500 ريال عماني، كما تم استرجاع 1220 ريال عماني في قطاع محلات الأثاث والمفروشات و1000 ريال عماني لقطاع ورش إصلاح المركبات، فيما توزعت بقية المبالغ المسترجعة على القطاعات الأخرى التي تشرف عليها الهيئة.
يذكر أن الإدارة تعاملت مع كافة هذه الشكاوى والمخالفات والبلاغات باتخاذ الإجراءات اللازمة فيها بما نصّ عليه قانون حماية المستهلك والتشريعات الأخرى ذات العلاقة بحماية المستهلك، حيث تم التوصل إلى تسوية بعض تلك القضايا، فيما تم إحالتها إلى الادعاء العام الذي بدوره قام بإحالتها إلى المحاكم المختصة لإصدار الأحكام المناسبة