“التاكسي الطائر” ذاتي القيادة نهاية 2017 لمساعدة الركاب في تجنب المشاكل المرورية

أرشيف شبكة التأمل الإعلامية

نشر في: الثلاثاء,17 يناير , 2017 5:58م

آخر تحديث: الثلاثاء,17 يناير , 2017 5:58م

كشفت شركة “إيرباص” أنها تخطط لاختبار أول نموذج “تاكسي طائر” ذاتي القيادة لشخص واحد بحلول نهاية عام 2017.
وكانت الشركة كشفت العام الماضي، عن خططها لإنشاء أسطول من سيارات الأجرة الطائرة ذاتية القيادة لمساعدة الركاب في تجنب المشاكل المتزايدة باستمرار نتيجة حركة المرور خلال ساعة الذروة، ويبدو أننا قد لا نضطر للانتظار طويلا لنرى السيارة الطائرة.

وكانت الشركة أيضًا شكلت العام الماضي، قسمًا خاص تحت اسم التنقل الجوي في الأماكن المأهولة بالسكان “Urban Air Mobility” لاستكشاف مفاهيم جديدة مثل سيارة نقل أفراد أو مركبة على غرار طائرات الهليكوبتر يمكن أن تحمل أكثر من شخص، على إن يكون استخدامها عبر تطبيق، على غرار تطبيق “أوبر”.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص توم اندرز في مؤتمر “دى ال دى” للتكنولوجيا الرقمية في ميونيخ، “قبل مائة سنة، بدأ التنقل الحضري للعمل تحت الأرض، والآن لدينا القدر الكافي من التكنولوجيا للتنقل في الجوي”، مضيفا انه يأمل في إن إيرباص قد تتمكن من الوصول إلى طائرة لشخص واحد بحلول نهاية العام.

وأضاف: “نحن في مرحلة التجريب، ونحن نأخذ هذا التطور على محمل الجد”، مضيفا أن إيرباص تري مثل هذه التقنيات نظيفة وجيدة لتجنب المزيد من تلويث المدن المزدحمة.
وقال انه باستخدام السماء في التنقل يمكن أيضا أن نقلل من تكاليف مخططي البنية التحتية للمدينة.، وتابع: “فمع الطيران، لا نحتاج إلى ضخ مليارات الدولارات في بناء الجسور والطرق الخرسانية”.

وقال اندرز إن شركة إيرباص، باعتبارها أكبر شركة في العالم لطائرات الهليكوبتر التجارية، تريد من خلال المشروع الجيد أن تستثمر لتحقيق الاستفادة القصوى من التكنولوجيات الجديدة مثل قيادة الذاتية والذكاء الاصطناعي، للدخول فيما يرقى إلى عصر السيارات الطائرة.

وأضاف “إذا تجاهلنا هذه التطورات، فسنفقد الكثير من الفرص في القطاعات الهامة للأعمال
وسوف يطلق على تاكسى ايرباص اسم سيتى ايرباص ” CityAirbus “، وسيكون الركاب قادرين على طلبه باستخدام تطبيق من هواتفهم الذكية.
وتقول شركة إيرباص أن أكبر صعوبة في إنتاج “سيتي إيرباص” هو جعله يحلق بطريقة ذاتية. ومن المقرر إن تبدأ الشركة بتشغيل سيارات الأجرة من خلال طيار، على الرغم من أنها ستحلق ذاتيا

The flying taxis will be called CityAirbus, which passengers will be able summon them with their smartphone 

Traffic during rush-hour can be a nightmare for commuters today, and with 60 per cent of the world's population expected to live in cities by 2030, the problem is only going to grow

In February, Airbus also announced a new project called 'Skyways' in which they are creating a parcel-delivery system above the University of Singapore campus

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

تابعنا: