ورم بكلية طفلة هندية يحرمها من المشي

أرشيف شبكة التأمل الإعلامية

نشر في: الثلاثاء,17 يناير , 2017 7:33م

آخر تحديث: الثلاثاء,17 يناير , 2017 7:34م

جسدت صور جديدة نشرت على الإنترنت محنة الأطفال الذين يعانون من أورام السرطان، حيث أظهرت تلك الصور طفلة مصابة بنوع نادر من الأورام في إحدى كليتيها.

وأظهرت إحدى الصور الصادمة، الطفلة سوهانا التي لا يتجاوز عمرها الثالثة وهي مستلقية على الفراش في منزلها بقرية تشيتراكوت داهم كاروي الهندية، وقد نتأت كتلة كبيرة من بطنها.
وتمنع الكتلة الكبيرة الناتئة، سوهانا من ارتداء ملابسها بشكل لائق، بالإضافة إلى عدم مقدرة الطفلة على الحركة أو التنقل بسبب ثقل تلك الكتلة.
ويعرف هذا النوع من السرطان باسم “ورم ويلمز” وهو مرض شائع بين الأطفال الصغار، ولازالت أسباب الإصابة به غير معروفة حتى الآن.
وفي حالات نادرة فإن الأطفال الأكثر عرضة للإصابة بهذا المرض، يولدون مع تشوهات خلقية كانعدام قزحية العين، أو تشوهات في الأعضاء التناسلية.
وبعد تشخيص المرض عبر عينة تؤخذ من جسم المريض، يتم معالجة هذا النوع من الأورام بالخضوع للعلاج الكيماوي قبل الخضوع لعملية جراحية لاستئصال الكلية المصابة بالكامل بحسب صحيفة ديلي ميرور البريطانية.
Sohana (pictured) is suffering from Wilms' tumour, sometimes known as nephroblastoma, which is named after Dr Max Wilms, a German surgeon who first described the condition
Sohana's grandmother, Haseena Begum (pictured) took her to a clinic, which suggested the problem was her liver. But now she has been correctly diagnosed and is being treated
The tumour began growing in her left tumour but spread to her abdomen. Now the child's belly looks like a pregnant woman's stomach
The initial symptoms of Wilms' tumour are a loss of appetite, abdominal pain, fever, nausea and vomiting. But the abdominal mass then begins growing in the kidney

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

تابعنا: