منتخبانا للكرة الطائرة الشاطئية للرجال يتأهلان للمربع الذهبي في البطولة العربية

أرشيف شبكة التأمل الإعلامية

نشر في: الأربعاء,8 نوفمبر , 2017 2:21م

آخر تحديث: الأربعاء,8 نوفمبر , 2017 2:21م

العمانية – التأمل

خطف منتخبانا الوطنيان للكرة الطائرة الشاطئية بطاقتي التأهل الى المربع الذهبي في البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية التي تستضيفها العاصمة مسقط وذلك عقب فوز منتخبنا أ المكون من هيثم الشريقي واحمد الحوسني على المنتخب البحريني ب 2/1 فيما تأهل منتخبنا ب المكون من نوح الجلبوبي ومازن الهاشمي على حساب المنتخب القطري ب بعد الفوز 2/صفر في منافسات دور الربع النهائي من المسابقة.

ويخوض منتخبنا الوطني بعد غدٍ الخميس منافسات المربع الذهبي حيث سيلعب منتخب أ مع المنتخب اللبناني فيما يلعب منتخب ب مع منتخب قطر أ والفائزان سيتأهلان الى المباراة النهائية من البطولة.

وقدم منتخبانا مستوى جيدا خلال منافسات دور الربع النهائي من المسابقة بعد ان تأهلا كثاني لمجموعتيهما بعد ختام منافسات دوري المجموعات وسوف تخلد جميع المنتخبات المشاركة في البطولة الى الراحة غدًا الأربعاء على ان تستكمل المنافسات بعد غدٍ.

وجاء تأهل منتخبنا الوطني ب المكون من مازن الهاشمي ونوح الجلبوبي الى المربع الذهبي عقب الفوز على المنتخب القطري ب المكون من عبد العزيز خلف وميري صموت بنتيجة 2/صفر في لقاءات دور الثمانية من المسابقة بعد ان احتل منتخبنا المركز الثاني في ترتيب مجموعته الرابعة وحصل المنتخب اللبناني على صدارة ترتيب المجموعة.

وقدم المنتخب مستوى جيدا في لقاء قطر حيث قلت الأخطاء الفنية بشكل كبير عن لقاء المنتخب في اليوم الأول من البطولة وبالنظر الى مجريات اللقاء كان التقدم لصالح المنتخب طوال شوط المباراة الأول وتقدم بنتيجة 2/صفر ومن ثم أوصل النتيجة الى 5/2 مع تغيير الملاعب وبعدها أوصل المنتخب النتيجة الى 9/5 مع التغيير الثاني وعند الوقت المستقطع الفني الأول كانت النتيجة لصالح المنتخب 11/5 وساهم هذا الفارق في هدوء لاعبينا والتركيز بشكل اكبر ومع الوقت المستقطع الاخر كانت النتيجة بفارق سبعة نقاط 14/7 وعزز المنتخب النتيجة الى 18/6 وواصل بعدها التقدم الى ان انهى الشوط لصالحه بتسديدة نوح الجلبوبي 21/11.

 

وفي الشوط الثاني لعب المنتخب بنفس السيناريو بالتركيز في الارسال وكذلك تخليص الكرة والضرب السريع وكان التقدم لصالح المنتخب 4/3 وعدل بعدها المنتخب القطري النتيجة الى 5/5 ومن ثم عاد المنتخب الى اللقاء من جديد وبشكل أكبر ونجح في التقدم الى 12/9 مع الوقت المستقطع وواصل المنتخب هذا التقدم مع اقتراب المنتخب القطري من تعديل النتيجة الا ان المنتخب نجح في احراز النقاط الأخيرة وإنهاء اللقاء لصالحه 21/18.

وجاء فوز منتخبنا الوطني (أ) المكون من احمد الحوسني وهيثم الشريقي بعد ان تجاوز المنتخب البحريني بنتيجة 2/1 في لقاءات الربع النهائي من البطولة العربية قدم خلالها اللاعبان مستوى جيدا بفضل الخبرة والامكانيات الفنية التي يمتلكها اللاعبان حيث فرض المنتخب سيطرته على مجريات الشوط الأول الذي انتهى بنتيجة 21/15 فيما انتهى الشوط الثاني لصالح البحرين 26/28 ، وانتزع منتخبنا الشوط الثالث بنتيجة 15/10 وتميز أسلوب لاعبينا بالاستقبال الجيد وكذلك الضرب من المركزين 2 و4 والتخليص السريع للكرة مستفيدا في نفس الوقت مع أخطاء المنتخب البحريني.

وفي منافسات منتخبات النساء تمكن المنتخب المغربي من الفوز على قطر بنتيجة 2/0 وفاز منتخب السودان (أ) على العراق (ب) بنتيجة 2/0 وفي مباراة أخرى فاز المنتخب السودان (ب) على العراق (أ) بنتيجة 2/0.

وقال نجيب العمري مدرب منتخباتنا الوطنية للصالات بأن لاعبي المنتخب للكرة الطائرة الشاطئية لديهم خبرة جيدة وشاركوا في العديد من البطولات العربية والاسيوية الى جانب المشاركة في عدد من الدورات الدولية واكتسبوا المهارات اللازمة للاعب الكرة الطائرة الشاطئية وذكر العمري بأن مشوار المنتخب وانطلاقته في البطولة كانت جيدة الى حد ما بالرغم من أن بعض اللاعبين لم يكونوا في جاهزيتهم الكاملة مشيرا الى ان اللاعبين تجاوزوا المرحلة الاولى من البطولة وأصبحوا على دراية كاملة بمستويات زملائهم من المنتخبات الاخرى وباتوا الان في تركيز جيد لتحقيق نتائج متقدمة.

وأضاف مدرب منتخبنا الوطني للكرة الطائرة بأن لاعبي المنتخب بإمكانهم أن يحققوا مراكز متقدمة في البطولة وتحديدا على أحد المراكز الثلاثة الاولى حيث أدى لاعبا المنتخب أحمد الحوسني وهيثم الشريقي مستويات جيدة مما يبشر بإمكانية تحقيق مركز متقدم.

د

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

تابعنا: