تعرف على ترشيحات جوائز الأوسكار عام 2017 وفيلم La La Land ب14 ترشيح

أرشيف شبكة التأمل الإعلامية

نشر في: الثلاثاء,24 يناير , 2017 7:04م

آخر تحديث: الأربعاء,25 يناير , 2017 6:46م

أعلنت إدراة الدورة الـ89 من جوائز الأوسكار عن الترشيحات النهائية من جوائز الأوسكار فى فئة أفضل ممثلة، وجاء بها ميريل ستريب وناتالى بورتمان وإيما ستون وإيزابيل هيبر.

حصل خطاب الحب الموجه للأفلام الغنائية فيلم “لا لا لاند” على 14 ترشيحا لجوائز الأكاديمية، وهو عدد قياسي من الترشيحات يجمع بينه وبين فيلم “تيتانيك” وفيلم “كل شيء عن إيف”.

وشح “لا لا لاند” عن فئات أفضل فيلم، كما رشح بطلاه إيما ستون ورايان جوسلينج، أيضا، عن دوريهما في فئتي أفضل ممثل وأفضل ممثلة، ورشحت أغنياته ورشح كاتبه دميان شازيل، 32 عاما، عن أفضل قصة.

المرشحون الآخرون لأفضل فيلم هم: “مونلايت” و”وصول” و”مانشستر على البحر” و”هيل أور هاي واتر” و”ليون” وأسوار” و”هيدن فيجرز” و”هاكسو ريدج”.

وبعد عامين على الغضب من “الأوسكار الأبيض”، نوعت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة بشكل ملحوظ من ترشيحاتها، التي جاء على رأسها فيلم “مونلايت” لبيلي جينكينز، وفيلم “أسوار” لدينزل واشنطن، وفيلم “هيدن فيجرز” لثيودور ميلفي.

وارتبط “مونلايت” بالمشهد الاحتفالي لفيلم الخيال العلمي لدينيس فيلينوف “وصول”، إذ جاء في المركز الثاني بعدد ترشيحات لجوائز وصل إلى 8 ترشيحات.

أما المفاجأة الكبرى هذا الصباح فكانت في الدعم القوي، الذي حصل عليه ميل جيبسون، المنبوذ في هوليود منذ زمن، إذ لم يتم ترشيح فيلمه الدرامي عن الحرب العالمية الثانية “هاكسو ريدج” فحسب عن فئة أفضل فيلم، وإنما حصل جيبسون أيضا على ترشيح غير متوقع لأفضل مخرج.

المرشحون عن فئة أفضل ممثل: كايسي آفليك (مانشستر على البحر)، وأندرو جارفيلد (هاكسو ريدج)، ورايان جوسلينج (لا لا لاند)، وفيجو مورتنسن (كابتن فانتاستيك)، ودينزل واشنطن (أسوار).

أما المرشحون عن أفضل ممثل مساعد: ماهيرشالا علي (مونلايت)، وجيف بريدجز (هيل أور هاي واتر)، ومايكل شانون (حيوانات ليلية)، ولوكاس هيدجيز (مانشستر على البحر)، وديف باتيل (ليون).

وسواء كانت الترشيحات عادلة أم لا، فإنها تعتبر اختبارا لأكاديمية سينمائية متجددة الدماء، وستكون هذه أول فعالية لجوائز الأوسكار يتم التصويت عليها منذ أن أعلنت رئيسة الأكاديمية شيريل بوون إيزاكس، لقواعد عضوية جديدة وأضافت 683 عضوا كوسيلة لتنويع المشهد الذي يغلب عليه البيض، والذكور والعجائز، وتضم الأكاديمية الآن 6687 عضوا.

وفى فئة أفضل فيلم أنيميشن ترشح فيلم “moana” و”zootopia” و”Kubo and the Two Strings” و”my life as azucchini” وفى فئة أفضل ممثلة مساعدة جاء كل من فيولا دافيس وناعومى هارس ونيكول كيدمان وميشيل ويليامز واوكتيفيا سبنسر.

ومن المنتظر أن يقام حفل توزيع جوائز الدورة الـ89 من الأوسكار يوم 26 فبراير المقبل على مسرح دولبى، بلوس أنجلوس، على أن يقدمه الكوميديان والإعلامى جيمى كيميل، وقامت إدارة الأوسكار هذا العام بالموافقة على عضوية 600 فرد ليكونوا ضمن فريق المصوتين على ترشيحات الجائزة، ويصبح بذلك مجمل المصوتين لهذا العام 6687 فردا، بعد اتهام الأوسكار بالعنصرية العام الماضى.

Tripping the light fantastic: La La Land, starring Emma Stone and Ryan Gosling, led the early Oscar nominations on Tuesday morning

Late threat: It will competes against Hidden Figures for Best Picture, which stars Taraji P. Henson, nominee Octavia Spencer and Janelle Monae

Critical darling: Mahershala Ali was nominated for his supporting performance in Moonlight

Masterclass: Casey Affleck was nominated for his  powerful turn in Manchester By the Sea, as was Michelle Williams

Masterclass part 2: Denzel Washington and Viola Davis were also nominated for their performances in Fences

Andrew Garfield

Jeff Bridges

Dev Patel

Nicole Kidman

Legend: Meryl Streep on Tuesday received her record 20th Oscar nomination, while High Grant was snubbed (above in Florence Foster Jenkins)

Big showing: Arrival scored nods in most technical categories and Best Picture, but not one for star Amy Adams (above)

Cartoon crusader: Zootopoia (above) was one of the nominees for Best Animated Film

The biggest snubs ahead of this year's Academy Awards have been revealed after the nominations were handed out on Tuesday morning

Lion on the Oscar hunt: Nicole Kidman has been nominated for an Academy Award for her portrayal of an Australian, specifically Sue Brierley the Tasmanian who adopted Saroo Brierley, the subject of the movie Lion

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

تابعنا: