الحظر يمنع مخرج إيراني من المشاركة في حفل الأوسكار‎

أرشيف شبكة التأمل الإعلامية

نشر في: الأحد,29 يناير , 2017 11:44ص

آخر تحديث: الأحد,29 يناير , 2017 10:17م

قالت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، التي تستضيف حفل جوائز الأوسكار، إنها “قلقة للغاية” حيال مدى امكانية تأثير قرار الولايات المتحدة المتعلق بفرض حظر على المسافرين من سبع دول ذات غالبية مسلمة على مشاركة مخرج إيراني في حفل توزيع الجوائز.

وربما يكون المخرج الإيراني أصغر فرهادي 45 عاما من بين المتضررين من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الصادر يوم الجمعة الماضي، والذي ينص على منع المسافرين من إيران وست دول أخرى من دخول الولايات المتحدة لمدة 90 يوما.

وقالت متحدثة باسم الأكاديمية إنها “الأكاديمية” تحتفي بالإنجازات السينمائية “بغض النظر عن الاختلافات القومية والاثنية أو الدينية”.

وتابعت أنه “مقلق للغاية أن أصغر فرهادي، مخرج الفيلم الإيراني الحائز على جائزة اوسكار عن فيلمه “انفصال” “إيه سبيراشن”، بالإضافة إلى طاقم عمل الفيلم المرشح لجائزة أوسكار هذا العام “سيلز مان”، يمكن أن يتم منعهم من دخول البلاد بسبب دينهم أو بلدهم الأصلي”.

وقال مكتب فرهادي، في وقت سابق يوم السبت إن المخرج يدرس مقاطعة حفل توزيع الجوائز مشيرا إلى أنه سيعلن قراره خلال الأيام المقبلة، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الطلبة الإيرانية “إسنا”.

Award-winning Iranian director Asghar Farhadi, who is nominated for an Oscar for his film The Salesman, won't be able to attend after Donald Trump introduced tough new immigration bans

Asghar Farhadi is nominated in the best foreign film category for his film The Salesman, which was filmed in his native Iran

Trita Parsi, president of the National Iranian American Council, tweeted on Saturday morning that Farhadi would be banned

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

تابعنا: