يدٌ متبرع متوفٍ تُنجح أول عملية زراعة في كوريا الجنوبية

أرشيف شبكة التأمل الإعلامية

نشر في: الثلاثاء,7 فبراير , 2017 11:21ص

آخر تحديث: الخميس,9 فبراير , 2017 3:18م

قالت مصادر طبية كورية جنوبية أمس الجمعة، إن فريقاً من الجراحين أجرى عملية زرع يد لشاب في الثلاثين من عمره، وهي المرة الأولى التي يتم فيه إجراء عملية زرع يد بكوريا الجنوبية.

وقالت وكالة الانباء الكورية الجنوبية “يونهاب”، إن الفريق الطبي المكون من خمسٍ وعشرين جراحاً تحت إشراف الدكتور ووسانغ هيون رئيس مستشفى “دبليو هوسبتال”، أجرى عملية زرع اليد اليسرى من متبرع متوفٍ دماغياً في الأربعين من عمره”.

وأضافت يونهاب أن العملية التي تم إجراؤها بمركز جامعة يونغ نام الطبي بمدنية دايجو جنوب شرقي كوريا الجنوبية، استمرت لعشر ساعات متواصلة.

وقال الدكتور وو، في مؤتمر صحفي عقده عقب إجراء العملية: “نؤكد أن وضع المريض مستقر حالياً بعد أن عاد نبضه وضغط الدم لديه إلى المستوى الطبيعي، رغم ظهور تورم بجسمه نتيجة لطول الزمن الذي استغرقته العملية”.

وأضاف قائلاً: “الدورة الدموية تسير بشكل طبيعي في الجزء المزروع، كما شوهدت أصابع اليد المزروعة في حالة حركة”.

يذكر أن جراحة زراعة اليد التي تتطلب مستوى عالٍ من المهارات الجراحية بدأت حول العالم منذ عام 2000، في حين أجريت أول عملية ناجحة بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 1999. وأجريت حتى الآن 70 عملية لزراعة اليد كللت 90% منها بالنجاح.

W Hospital chief Woo Sang-hyun speaks during a press conference at the Yeungnam University Medical Center in the southeastern city of Daegu on Feb. 3, 2017. (Yonhap)

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

تابعنا: