دكتور ينجح في سحب صرصور من دماغ امرأة هندية

أرشيف شبكة التأمل الإعلامية

نشر في: الجمعة,10 فبراير , 2017 3:51م

آخر تحديث: الجمعة,10 فبراير , 2017 3:51م

تُعرف الصراصير بمرونتها الشديدة وقدرتها على التسلل عبر الممرات الضيقة، ولكن من كان يعتقد أنّها قادرة على البقاء داخل جمجمة الإنسان لفترة زمنية معينة.

اكتشفت امرأة هندية وجود صرصار داخل جمجمتها، وذهبت في الحال لتعرض حالتها على الأطباء في كلية الطب “ستانلي” في شيناي بالهند.

وتعتقد السيدة التي تُعرف باسم “سيلفي” أنّ الصرصور تسلل عبر أنفها ليصل إلى منطقة قريبة من الدماغ بين عينيها. واستيقظت، سيلفي، من نومها نتيجة تولد شعور بالوخز عندها، ناجم عن عملية “الزحف”، ولكنّها أوهمت نفسها بأنّ هذا الشعور خاطئ.

وقالت سيلفي في حديث مع “New Indian Express”: “عندما تحرك الصرصور داخل رأسي شعرت بحرقة في عيني، وقضيت ليلة متعبة وأنا جالسة بانتظار طلوع الفجر من أجل الذهاب إلى المستشفى”.

وبهذا الصدد، قال الدكتور شانكار، رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى “ستانلي”: “لو بقي الصرصار في الداخل لمات، ولانتشرت عدوى مرضية في دماغ المصاب”.

وشارك مجموعة من الأطباء في عملية سحب الحشرة التي استمرت مدة 45 دقيقة، ومما صعّب الأمر، تشبث الصرصار في أنسجة دماغ، سيلفي، لذا اضطر الأطباء إلى استخدام المشابك والشفط، من أجل سحبه إلى الخارج، وفقا لصحيفة “Times of India”.

يذكر أن الصرصور بقي داخل رأس المرأة ما يقرب من 12 ساعة.

Doctor from China, used an endo-otoscope to locate and pull out the dead cockroach

The dead cockroach which was pulled out from Li's ear is about 8mm (0.34 inch) long

Otoscopic images show that Li Qiang's ear canal has become swollen after he sprayed toxic chemical into it

Li Qiang said he had tried various methods himself in a bid to remove the cockroach, but the bug got pushed even further into his ear 

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

تابعنا: