شرطة دبي تحقق في صور «سيلفي» خطرة لعارضة أزياء

أرشيف شبكة التأمل الإعلامية

نشر في: السبت,18 فبراير , 2017 12:07ص

آخر تحديث: السبت,18 فبراير , 2017 12:52ص

تحقق الجهات المعنية في شرطة دبي، في واقعة انتشار فيديو، أمس، على مواقع التواصل الاجتماعي، وتناولته عدد من الصحف الأجنبية، مثل «الديلي ميل»، يظهر فتاة تدعى «فيكي. أ» من الجنسية الروسية، تبلغ من العمر 23 عاماً، وتعمل عارضة أزياء، وقامت مؤخراً خلال تواجدها في إمارة دبي بتصوير «سلفي» لها من أعلى أحد الأبراج بمنطقة المارينا في دبي، حيث يظهر «السيلفي» ارتكاب الفتاة عدة مشاهد خطرة، تظهر وهي تتسلق أعلى البرج، وهناك أخر يقوم بالإمساك بيدها، وفي صورة أخرى تظهر وهي تميل من أعلى سور البرج للخارج في مشهد مرعب للغاية، بخلاف تصوير فيديو كامل لمحاولتها الصعود والنزول في مشاهد تصويرية مرعبة.

وأكد اللواء خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي، أن شرطة دبي حذرت في وقت سابق من مثل هذه الأفعال الخطرة، من دون إخطار الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات التأمينية المطلوبة لحماية حياة محبي ممارسي تلك الهواية، مشيراً إلى أنه لا يجوز مطلقاً ممارسة تلك الأفعال إلا من أماكن مؤمّنة بالكامل من قبل الجهات المختصة في الإمارة، والتحضير المسبق لها بالتنسيق مع تلك الجهات.

وقال إن ممارسة هذا الأمر من أي مكان يعد مجرّماً وفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها في دولة الإمارات، لأنها تندرج تحت بند «تعريض الحياة للخطر»، ولفت أنه في حال عدم إخطار السلطات المختصة بالرغبة في التصوير، يتم تسجيل قضية بمخالفة القوانين والأنظمة لمرتكب الواقعة وتعريض حياته للخطر.

وأوضح اللواء المنصوري أن شرطة دبي وغيرها من الجهات المختصة في الإمارة، لديها من الإمكانات التأمينية، والكوادر المدربة لتأمين محبي تلك الهواية شريطة أن يتم الإخطار المسبق لتلك الجهات لاتخاذ أجراءتها التأمينية للحفاظ على حياتهم، وتوفير كل الإمكانات التي تساهم في استمتاعهم بهواياتهم، كما أنه من غير المعقول أن يقدم أي شخص من تلقاء نفسه على ارتكاب مثل هذه الأفعال الخطرة التي قد تفقده حياته في لحظة.

وكانت الفتاة «فيكي» نشرت مؤخراً صوراً وفيديو على صفحتها على «انستغرام» حيث يتابعها نحو 3 ملايين متابع، وأكدت أنها التقطت تلك الصور في دبي مع اثنين من فريق العمل معها، أحدهما من كان يمسك بيدها أثناء قيامها بالحركات الخطرة، والآخر كان يقوم بتصويرها فيديو.

وتناولت صحيفة «الديلي ميل» البريطانية الواقعة وأكدت أن الفيديو حاز نسبة مشاهدات كبيرة في العالم، ولكن التعليقات التي وردت على الفيديو كانت أكثرها سلبية، نظراً لأن الفتاة قامت ببعض الحركات المرعبة أثناء جلسة التصوير.

ولم توضح الفتاة على صفحتها ما إذا كانت حصلت على تصريح مسبق بالأمر من عدمه، بل أكدت أنها كانت تشعر بخوف شديد أثناء قيامها بالفعل.

Viki Odintcova posed for the death-defying photoshoot on top of one of the world's tallest skyscrapers

The Russian model first lent backwards over the huge drop in an attempt to get the perfect Instagram shot 

Ms Odintcova appears happy during the video, smiling and laughing as she dangles above the ground 

The Instagram queen has more than three million followers on social media and admitted that she was a bit nervous before the stunt

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

تابعنا: