رضيع كاد يفقد إبهامه بسبب شعرة واحدة من شعر والدته

أرشيف شبكة التأمل الإعلامية

نشر في: الأحد,19 فبراير , 2017 7:30م

آخر تحديث: الأحد,19 فبراير , 2017 5:07م

كاد رضيع صيني في عمر الشهرين أن يفقد إبهامه اليسرى بعد أن التفت حوله قطعة من شعر والدته.

وقال تقرير نشرته صحيفة الديلي ميل أن قطعة من شعر والدة الصبي التفت بإحكام حول إبهام الصبي، فتضاعف حجمه إلى أكثر من الضعف.

وقال التقرير أن الشعرة التفت حول إبهام الصبي حتى اخترقت الجلد، مما أدى إلى متلازمة تعرف باسم ‘ tourniquet syndrome’ أي متلازمة وقف النزف أو سدادة الأوردة، وهذه الحالة قد تسبب التهابات خطيرة وقد تؤدي إلى قطع الأصبع إذا لم يتم التنبه لها سريعاً.

ورغم أن الإصابة نادرة وغير مألوفة، إلا أن الأطباء يراقبون عشرات الحالات سنويا ويتم حل معظمها دون فقدان أطرافهم، وعادة ما يصاب الأطفال بهذه المتلازمة بدءا من أربعة أيام إلى 19 شهرا من العمر، وتتسبب في بكاء الطفل بشكل مستمر بسبب شعوره بالألم وقد يصاب بارتفاع درجة الحرارة.

وقال التقرير أن 90 في المئة من الحالات يعود إلى تساقط شعر الأمهات بعد الولادة.

ووفقا  لتلفزيون جيانغسو فإن الأم الشابة وتدعى السيدة وانغ، أخذت طفلها حديث الولادة إلى مستشفى Renci في سوزهو في 10 فبراير شباط، وقالت للمراسل أن الطفل يبكي منذ أربعة أيام أو خمسة لكنهم لم يلاحظوا عليه شيئا، ولم يعرفوا سبب بكائه.

وأوضح الدكتور هو جين تاو يونيو شنغ أن الأنسجة في إبهام الطفل كانت ستموت لو تأخر علاجه يوما آخر، ومن ثم سيتم بثر إصبع الطفل، حيث أن الشعرة ستتسبب في تمزق الأنسجة اللينة من الإبهام، مما سيؤدي إلى تدفق الدم بشكل بطيء في طرف الإصبع.

وقد تمكن الدكتور هو من إخراج الشعرة باستخدام مجهر، ومن ثم إنقاذ إصبع الطفل الذي يتماثل للشفاء، ونصح الدكتور هو الأمهات الشابات بتقصير شعرهن أو ربطه لتجنب مثل هذه الحوادث.

Dr Hu pointed this is the situation of the left thumb when the baby was sent in last Friday

The strand of hair is tangled around and embedded into the skin, leaving the finger bleeding

The doctor took the hair out under the operating microscope and the infant is recovering

'Toe Tourniquet syndrome' can lead to amputation if the parents fail to notice in time

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

تابعنا: