“أمير الشعراء” السابع.. حلم عشرين شاعرا عربيا

أرشيف شبكة التأمل الإعلامية

نشر في: الأربعاء,22 فبراير , 2017 2:47م

آخر تحديث: الأربعاء,22 فبراير , 2017 2:47م

صورة ذات صلة

انطلق برنامج “أمير الشعراء” في موسمه السابع والذي تنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبو ظبي ضمن إستراتيجيتها الثقافية الهادفة إلى صون التراث الثقافي وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي.

حيث تم بث أولى حلقات البث المباشر، وستتواصل المسابقة على مدى عشرة أسابيع بين عشر شاعرات وعشرة شعراء يمثلون 12 دولة عربية تمكنوا من الوصول لهذه المرحلة بعد منافسة شارك فيها المئات من الشعراء.

وتضم قائمة الشعراء المتنافسين علي عبدان الشامسي من الإمارات، وعبلة جابر وقيس قوقزة ووردة يوسف من الأردن، وهندة محمد من تونس، وآمنة حزمون ولطيفة حساني من الجزائر، وإباء الخطيب ومراد دريد من سوريا.

كما يخوض غمار المنافسة عمر العبد وأفياء الأسدي من العراق، وآلاء القطراوي من فلسطين، وحسن عامر، ووليد الخولي، وهاجر عمر من مصر، ونوفل السعيدي من المغرب، وشيخنا حيدرا من موريتانيا، وطارق صميلي وإياد حكمي من السعودية، وناصر الغساني من سلطنة عمان.

ويقول المشرفون على المبادرة إنه تم إطلاق برنامج أمير الشعراء ليعيد الشعر الفصيح إلى قلب المشهد الثقافي العربي، حيث كان الشعر الشغل الشاغل للناس ووسيلة الإعلام ومنبر الرأي والإبداع خلال قرون من التاريخ المشرق للعرب.

وحصد البرنامج العديد من الجوائز الثقافية والإعلامية عربيا ودوليا، وقدم لجمهور الشعر العربي خلال ستة مواسم 165 شاعرا مبدعا تراوحت أعمارهم بين 18 و45 عاما، وقد تم توثيق إبداعاتهم الشعرية من خلال أكاديمية الشعر بأبو ظبي في دواوين شعرية خاصة.

وحصل على لقب “أمير الشعراء” منذ عام 2007 ولغاية 2016 ستة شعراء منالإمارات وموريتانيا وسوريا واليمن ومصر والسعودية.

وتبلغ قيمة جائزة الفائز بالمركز الأول وبلقب “أمير الشعراء” مليون درهم إماراتي (نحو 270 ألف دولار)، إضافة إلى “بردة” تمثل الإرث التاريخي للعرب و”خاتم” يرمز للقب الإمارة.

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

تابعنا: