فريق عُمان للإبحار يحقق بطولة عالمية

أرشيف شبكة التأمل الإعلامية

نشر في: الثلاثاء,20 نوفمبر , 2018 9:01م

آخر تحديث: الثلاثاء,20 نوفمبر , 2018 9:01م

تمكن فريق عُمان للإبحار فئة قوارب ديام 24 من تحقيق لقب بطولة الطواف العالمي للإبحار الشراعي وذلك بعد منافسات قوية ومستويات أداء عالية قدمها طاقم الفريق خلال مراحل البطولة التي أقيمت في جزر بولينيزيا الفرنسية.

وشهدت البطولة المقامة في المحيط الهادىء منافسات قوية بين الفرق والبحّارة المشاركين، حيث بدأت منافسات السباق من جزيرة تاهيتي وحتى بورا بورا، تمكن خلالها فريق عُمان للإبحار لقوارب ديام 24 من إنهاء منافسات اليوم الأخير من السباقات في المركز الثاني وبمجموع النقاط النهائي عزز الفريق من صدارته في الترتيب العام والظفر بلقب البطولة.

وتمكن طاقم الفريق بقيادة الربّان الفرنسي تييري دويلارد، ويرافقه البحّار العماني عبد الرحمن المعشري والبحّار البريطاني الأولمبي ستيف موريسون، بالإضافة إلى البحّار كوينتن بونرو ، من تقديم مستويات أداء ومهارات عالية في مختلف مراحل وسباقات البطولة مكنتهم من تحقيق الفوز الأول لهم بعد المشاركات الثلاث الأخيرة في البطولات والمنافسات الدولية في فئة قوارب ديام 24.

وبعد نهاية البطولة قال البحّار العُماني عبد الرحمن المعشري : “سعداء جداً بتحقيق الفوز ببطولة الطواف العالمي، وكانت المنافسات قوية وحامية وتختلف بعض الشيء عن منافسات بطولة الطواف الفرنسي والطواف العربي للإبحار الشراعي”.

وأضاف: كانت إحدى جولات هذه البطولة طويلة جداً حيث بلغ طول مسار السباق 80 ميلاً بين جزيرة موريا وهواهين، و استطاع خلاله الفريق الفوز بها بفارق 10 ثوانٍ عن صاحب المركز الثاني أي على بعد 100 متر فقط من خط النهاية.

ومن خلال الفوز ببطولة الطواف العالمي لعام 2018م تمكن فريق عُمان للإبحار فئة قوارب ديام 24 من حصد ذهبية سباق ديام للإبحار الشراعي، وفي انتظار المزيد من الألقاب في موسم عام 2019 في كل من بطولة الطواف العربي للإبحار الشراعي التي تنطلق من مسقط في شهر فبراير 2019.

تجدر الإشارة إلى أن الفريق قدم مستويات أداء ثابتة في هذا الموسم تمكن خلالها من حصد العديد من النجاحات والإنجازات، ففي شهر فبراير الماضي استطاع البحّار البريطاني الأولمبي ستيف موريسون عبر قارب عُمان للإبحار من إحراز المركز الثالث في بطولة الطواف حول عُمان تبعه بعد ذلك تحقيق المركز الرابع في جولة الطواف الفرنسي التي أقيمت في فرنسا خلال شهر يوليو الفائت حيث شارك في البطولة البحّار الفرنسي تييري دوويلارد.

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

تابعنا: