النفط العُمانية وأوربك تعلنان عن الهيكل التنظيمي الجديد

أرشيف شبكة التأمل الإعلامية

نشر في: الجمعة,22 فبراير , 2019 8:29ص

آخر تحديث: الجمعة,22 فبراير , 2019 4:22م

أعلنت مجموعة النفط العمانية وأوربك بأن مجلس الإدارة اعتمد الهيكل التنظيمي الجديد للمجموعة بتاريخ 20 فبراير 2019م، مشيرًا بأن المجلس كان قد سبق وأن قام في 18 نوفمبر 2019م ببدء مشروع التكامل بين الشركتين وتعيين المهندس مصعب بن عبدالله المحروقي رئيسا تنفيذيا للمجموعة.

وأوضحت المجموعة بأنه تم تأسيس برنامج “نخلة” لإدارة مشروع التكامل والذي رسم خارطة طريق واضحة المعالم نحو تكامل إدارة وأعمال شركة النفط العمانية وأوربك على نحو مستدام لتمكين فرص النمو المحلي والعالمي برؤية واضحة لاستثمار المزيد من الفرص لرفد الاقتصاد الوطني، حيث تطمح المجموعة من خلال تعاونها المستمر والوثيق مع شركائها المحليين والدوليين إلى استثمار اكثر من 28 مليار دولار حتى عام 2030م.

وبينت بأن الهدف الرئيسي من هذا التكامل هو إعداد منصة للنمو المستدام للوصول إلى ما نطمح إليه كمجموعة ولتحقيق ذلك، قامت المجموعة بالتركيز على تسعة شركات رئيسية وهي: أوربـك (Orpic) شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج OOCEP، وشركة الغاز العُمانية “OGC”، ومصفاة الدقم “DRPIC”، ومشروع صلالة للغاز البترولي المسال “SLPG”، وشركة صلالة للميثانول “SMC”، وشركة أوكسيا “Oxea”، والشركة العمانية العالمية للمتاجرة “OTI” والشركة العمانية الدولية للصناعات البتروكيماوية “OMPET”.

كما أفادت بأنه تم إعادة هيكلة المجموعة ليشمل شقين أساسيين (الشق العلوي والشق السفلي) وأربعة دوائر رئيسية مدعمة من قبل مكتب إدارة مشروع التكامل.

ومن خلال “العمل معا لبناء مستقبل أفضل لعُمان”، فقد قامت المجموعة بوضع خطة طموحة للعشر السنوات القادمة والتي ترتكز في تحقيق أهدافها لعام 2030م على المواهب، حيث تسعى لخلق بيئة محفزة للنهوض بكفاءات الموظفين إلى العالمية.

كما تطمح المجموعة إلى إدارة ما يعادل مليون برميل يوميا من النفط المكافئ، بالإضافة إلى رفع القيمة السوقية للمجموعة إلى 30 مليار دولار بحلول عام 2030م، مؤكدة مواصلتها العمل من خلال الشراكات المحلية والدولية في قطاع الطاقة لمضاعفة مساهمتها في الناتج الإجمالي المحلي بحلول عام 2030م.

وأكدت الشركة في إعلانها بأنه وخلال هذه المرحلة ستمضي قدما على النهج الذي رسمته في برنامج “نخلة” من خلال التواصل المستمر وممارسة أداء الأعمال وتحقيق المكاسب السريعة.

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

تابعنا: