خاصية التسوق ضمن التطبيق المعروفة في انستجرام ستتوفر يوما ما على واتساب أيضا، حيث بدأت فيس بوك باختبار إمكانية بيع المنتجات مباشرة للمستخدمين من نافذة المحادثة.
لم تكشف فيس بوك المزيد من التفاصيل سوى فيديو ترويجي يظهر آلية عمل الخاصية. عندما يراسل مستخدم ما إحدى الشركات، يمكنها الرد برابط للمنتج من كاتالوج المنتجات، وبعدها يمكن للمستخدم إضافة المنتج في سلة التسوق والدفع من خلال تطبيق واتساب.
تعتزم فيس بوك توسيع نطاق خاصية كاتالوج المنتجات في تطبيقاتها المختلفة، وهناك ميزة للتسوق في موقع الشبكة الاجتماعية التي تتيح للشركات إنشاء كاتالوج لمنتجاتها مهما كثرت بسهولة، وبعدها تعمل على فيس بوك وانستجرام، ومن الممكن نقل نفس الخاصية لتتوفر في واتساب.
ستجري عملية الدفع بواسطة خدمة Facebook Pay التي بدأت فيس بوك باختبارها في البرازيل لكنها واجهت مشاكل تنظيمية مع البنك المركزي، وهذا لن يعطل فيس بوك عن إتاحة الخدمة لكافة مستخدميها حول العالم.