بالصور.. أجمل النوافير

أرشيف شبكة التأمل الإعلامية

نشر في: الخميس,7 يونيو , 2018 10:00ص

آخر تحديث: الخميس,7 يونيو , 2018 10:00ص

وكالات

الماء يجذب الناس بطريقة سحرية، خاصة حين يكون مقدما بشكل مختلف، كما هو الحال بالنسبة لهذه النوافير.

نافورة تريفي في روما يبدو أن العديد من السياح يؤمنون بالأسطورة القائلة إن كل من يرمي قطعة نقود في هذه النافورة، يعود إلى روما. ففي كل عام يُرمى بأكثر من مليون يورو في حوض هذه النافورة. نافورة تريفي تحظى بشعبية كبيرة لدى صانعي الأفلام أيضا. ولعل المشهد المعروف الذي تأخذ فيه الممثلة أنيتا إيكبيرغ حماماً في النافورة، ضمن فيلم ” La Dolce Vita “، من أهم المشاهد السينمائية التي تؤكد على ذلك.
نوافير ساحة ترافلغر في لندن تساهم النوافير في خلق جو ممتع وحياة أفضل، وتكون في الغالب نقطة التقاء لكثير من الناس. ولعل النوافير المتواجدة في ساحة ترافلغر، واحدة من الأمثلة على ذلك. أقيمت هذه النوافير في عام 1939. سكان كثيرون من لندن، يعتبرون الساحة الكبيرة مركزا لمدينتهم. ويعد الجلوس حول هذه النوافير، واحدا من أفضل المواقع لمراقبة صخب المدينة.
نافورة وارسو في باريس تعد نافورة وارسو الموجودة في حدائق تروكادير بباريس عملاً فنياً ضخماً، بأحواضها وشلالاتها، وخاصة المدافع العشرين التي تثير إعجاب المارة وتعطيها رونقا واختلافا. على فترات منتظمة، تطلق النافورة كميات هائلة من المياه بارتفاع 50 متراً باتجاه برج إيفل على شكل حوض ممدود، ما يعد أمراً مثالياً لترطيب الطقس في الصيف.
ألعاب مائية في قصر “بيترهوف” في سانت بيترسبرغ بالقرب من مدينة سانت بيترسبرغ، كان القيصر بيتر الأكبر يملك نسخته الخاصة من القصر الفرنسي فرساي الذي بني في بداية القرن الثامن عشر، وهو قصر “بيترهوف”. ويعتبر القصر بمثابة إقامة صيفية رائعة للقيصر، يزينها نظام نوافير مثير للإعجاب ويعمل بشكل يومي في الساعة 11 صباحا. يتم إطلاق أكثر من 30 ألف لتر من الماء لحوالي 150 نافورة في الثانية الواحدة!
نافورة مونتجويك السحرية في برشلونة بنيت النافورة السحرية في حي “مونتجويك”، خلال فترة معرض برشلونة الدولي لعام 1929. تتميز النافورة بعروضها الرائعة خاصة في المساء، حيث يمتزج خرير المياه بالموسيقى والتأثيرات الضوئية. في كل ثانية تخرج حوالي ألفي لتر من الماء عبر مخارج الماء في النافورة. تأثير هذه النافورة، كما يوحي اسمها، سحري!
نافورة الماء في جنيف تضخ نافورة الماء بجنيف مياهها بارتفاع يصل إلى 1400 متر في الهواء. في البداية، لم يتم التخطيط لها كمعلم تاريخي أو موقع جذب، بل كانت بغرض تقليل ضغط المياه عند الضخ لسكان المدينة. لكن حين لوحظ أن للنافورة دورا مهما في خلق منظر رائع وجذاب، تم نقلها إلى البحيرة؛ موقعها الحالي، كما تم تزويدها بمضخات ومصادر مياه أكبر.
ألعاب مائية في حديقة مرتفعات فيلهلم بمدينة كاسل في مرتفع جبلي بمدينة كاسل الألمانية، تقع حدائق مرتفعات فيلهلم، التي أعلنتها اليونيسكو ضمن مواقع التراث العالمي عام 2013 بسبب تصميم الحديقة الباروكي. من بين العناصر المهمة في المكان؛ ألعاب المياه، والتي تقدم بدءًا من مايو/ آيار إلى غاية أكتوبر/ تشرين الأول. خلال هذه الفترة يتدفق الماء عبر الشلالات إلى أسفل الجبل لمدة ساعة.
عملاق مدينة فاتينز هي واحدة من أشهر المعالم السياحية في النمسا، تنعت بالعملاق وتوجد بالقرب من مدينة انسبورك الألمانية. تحيط بالنافورة حدائق رائعة أمام متحف الكريستال. بناها الفنان أندريه هيلر، مستوحياً الفكرة من أسطورة العملاق الذي يجلس ليشاهد العالم بكل كنوزه.
نافورة الصنبور في مينوركا كيف يمكن لذلك أن يحدث؟ هل يطفو الصنبور في الهواء؟ هذه النافورة في مينوركا تذهل كثيرين وتدهشهم، إذ لا يظهر مخرجا للماء الذي ينفذ من الصنبور “الطائر”، لكنه مثبت بالطبع في الأرض بأنبوب شفاف تخفيه المياه. وهو نوع من النافورات الموجودة في بلجيكا وإسبانيا.
مانيكين بيس في بروكسل صغير لكنه مشهور، فتى بروكسيل المنحوت على شكل طفل برونزي لا يتجاوز طوله 61 سم. النافورة عبارة عن هذا العاري الذي يتبول في حوض النافورة في ساحة جراند، مقابل دار البلدية. صممه هيرونيموس دوكيسنوى الأكبر ووضعه في مكانه منذ 1618. يرتدي التمثال زيا كل أسبوع، وفقا لجدول زمني يتم نشره على السور حول النافورة، وهو ما يجعل خزانته مكونة من مئات الأزياء المختلفة.

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

تابعنا: